رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إيلون ماسك يخسر 100 مليار دولار لأول مرة

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk

شهد Elon Musk ، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla و SpaceX والآن Twitter ، انخفاض ثروته بما يقرب من 100 مليار دولار هذا العام ، وهو أكبر انخفاض تم الإبلاغ عنه على الإطلاق في مؤشر Bloomberg Billionaires.

ذكرت بلومبرج أن صافي ثروة اللاعب البالغ من العمر 51 عامًا - الذي بلغ ذروته عند 340 مليار دولار في نوفمبر من العام الماضي - انخفض يوم الثلاثاء إلى أدنى مستوى له في عام 2022 عند حوالي 170 مليار دولار ، بعد أن سجلت أسهم تسلا أدنى مستوى لها في عامين يوم الإثنين.

يمتلك Musk حوالي 15٪ من أسهم شركة Tesla ، وقد أدى الانخفاض في سعر سهم الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية يوم الإثنين إلى خفض ثروة Musk بحوالي 8.6 مليار دولار في يوم واحد فقط.

يستمد قطب التكنولوجيا معظم ثروته من أسهم وملكية Tesla و SpaceX ومؤخراً Twitter ، لكل Bloomberg. تراجعت أسهم Tesla بحوالي 58.03٪ منذ بداية العام.

ومع ذلك ، لا يزال ماسك أغنى شخص في العالم ، حيث تفوقت ثروته الصافية على صاحب المركز الثاني برنارد أرنو - رئيس أكبر شركة لتصنيع السلع الفاخرة في العالم ، LVMH Moet Hennessy Louis Vuitton -

بنحو 13 مليار دولار ، وفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات. .

وفقًا لنفس المؤشر ، فإن صافي ثروة ماسك يفوق أيضًا ثروة مؤسس أمازون جيف بيزوس والمؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت بيل جيتس ، بنحو 54 مليار دولار و 57 مليار دولار على التوالي.

تعرض سعر سهم Tesla لضغوط هذا العام وسط عمليات بيع واسعة النطاق في أسواق التكنولوجيا بسبب مخاوف من التباطؤ الاقتصادي وعلى خلفية الزيادات الشديدة في أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

يشعر المستثمرون بالقلق أيضًا بشأن أعمال Tesla في الصين ، وسط موقف Covid-zero الصارم في البلاد وما إذا كان ماسك قادرًا على التركيز على دوره كرئيس تنفيذي لشركة Tesla بعد الاستحواذ على Twitter مقابل 44 مليار دولار.

لم يستجب كل من Musk و Tesla على الفور لطلبات Insider للتعليق.