"آي فون 4S".. جديد شركة "آبل"

تكنولوجيا

الاثنين, 16 مايو 2011 18:04

أكدت شركة "آبل" الأمريكية للبرمجيات أنها لا تنوي إطلاق الإصدار الخامس من هاتفها الذكي "آي فون"، بل تعتزم إطلاق نسخة مطورة من الإصدار الرابع من جهاز آي فون تحت اسم"آي فون 4S" في شهر أيلول القادم.

وأوضح المحلل بمؤسسة جيفريز، بيتر ميسك، أن "آبل لا تنوي إطلاق آي فون 5 ولكنها تعتزم إطلاق آي فون 4S، حيث سيضم تغييرات طفيفة لن تكون جذرية، مثلما ترددت الشائعات حول جهاز آي فون 5".
وأضاف ميسك أن "آبل تستعد لإطلاق جهاز آي فون 4S، الذي سيتضمن بعض التغييرات التجميلية الطفيفة وكاميرات أفضل،
إضافة إلى اعتماده على معالج A5 ثنائي النواة ودعم HSPA+"، مبينا أنه "من المقرر أن يتم إطلاق الجهاز في أيلول القادم".
وطرح هاتف آي فون لأول مرة عام 2007 بالشاشة التي تعمل باللمس، ثم كشفت آبل عن الجيل الثاني والثالث والرابع من الأي فون أعوام 2008 و2009 و2010 في مؤتمرات تقنية عقدتها الشركة، ومن المتوقع أن تطلق الشركة قريبا الجيل الخامس منه.
وكان الرئيس التنفيذي لـ"آبل" ستيف جوبز أطلق "أي فون4" الراهن في شهر
حزيران الماضي، وبدأ شحنه في الشهر نفسه.
وهواتف "أي فون" من أكثر منتجات آبل نجاحا، إذ بلغت مبيعاتها ما يزيد على 16 مليون جهاز في الربع الأخير من 2010، ومثل المنتج أكثر من ثلث مبيعات الشركة في الربع ذاته من العام.
ويعتبر الأي فون من الهواتف الذكية، ويقوم بعدة وظائف منها مشغل ملفات وسائط متعددة من خلال تطبيق آي بود، وهاتف خلوي من خلال تطبيق الهاتف، والكاميرا الرقمية من خلال تطبيق الكاميرا وجهاز إنترنت لوحي من خلال تطبيق متصفح الإنترنت سفاري.
وتعتزم شركة "آبل" زيادة إنتاجها من هاتفها الذكي"آي فون" إلى 20 مليون هاتف للربع الأول من العام الحالي، بهدف تلبية الطلب القوي عليه، وذلك بعد اطمئنانها على استقرار قوة مبيعات الجيل الرابع من الهاتف.

أهم الاخبار