رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

24 مليون جنيه مخالفات شركات المحمول في 3 أشهر

بوابة الوفد الإلكترونية

 اتخذ الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات برئاسة المهندس حسام الجمل، مجموعة من الإجراءات لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين، فقد أصدر مخالفات لشركات المحمول بحوالي 24 مليون جنيه عن تجاوز معايير، ومحددات جودة خدمات التليفون المحمول خلال الربع الثالث لعام 2022.

 

أعد مسودة تعديل قانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 والتى جاء فيها تغليظ عقوبة استخدام الأجهزة غير المعتمدة من الجهاز، لتصل إلى 5 ملايين جنيه بدلًا من 50 ألف جنيه ومن أبرزها مقويات الإشارة غير الشرعية والتى تؤثر سلبًا على جودة الخدمات الصوتية فى المناطق السكنية فى دائرة قطرها يتراوح ما بين 3 كم إلى 7 كم، إذ تمت الموافقة على تلك التعديلات من مجلس الشيوخ تمهيدًا لعرضها على مجلس النواب.

 

اعتمد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات 749 محطة جديدة خلال الربع الثالث لعام 2022 من إجمالى 2162 تم اعتمادها منذ بداية عام 2022، ما يسهم فى تحسين معايير جودة خدمات الاتصالات والقدرة على استيعاب حجم الحركة المتزايد بالسوق المصرية.

 

انتهى تنظيم الاتصالات من إجراءات تغطية 5 طرق رئيسة جديدة بخدمات التليفون المحمول بإجمالي أطوال 493 كم في 5 محافظات (الأقصر، أسوان، الوادى الجديد، سوهاج والبحر الأحمر) بالإضافة إلى رفع كفاءة 7 طرق أخرى بإجمالى أطوال 1812 كم تربط ما بين 16 محافظة.

 

وجه الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات شركات المحمول لتقديم مزايا وهدايا للمستخدمين حال قيامهم بدفع المصروفات الدراسية عن طريق المحافظ الإلكترونية التابعة لشركات المحمول باستخدام الأكواد المختصرة USSD أو باستخدام تطبيق الهواتف الذكية، بالتزامن مع بدء العام الدراسى الجديد، وتتراوح المزايا والهدايا التى يحصل عليها المستخدمين ما بين 100 إلى 500 جنيه فى صورة استرداد مالى (كاش باك) أو قسائم مشتريات طبقًا لكل شركة.

أعلن الجهاز عن مؤشرات جودة خدمات القيمة المضافة (المحافظ الإلكترونية التابعة لشركات المحمول)، وبلغ إجمالى عدد المحافظ الإلكترونية التابعة لشركات المحمول 21.6 مليون محفظة خلال الربع الثالث لعام 2022 بزيادة قدرها 4% مقارنة بالربع الثانى خلال نفس العام.

بلغ إجمالى عدد المعاملات الإلكترونية من خلال المحافظ الإلكترونية التابعة لشركات المحمول 124.6 مليون معاملة خلال الربع الثالث لعام 2022 بزيادة قدرها 22% مقارنة بالربع الثانى خلال نفس العام.