رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الرئيس الأمريكي: منصة تويتر تنشر الأكاذيب في أنحاء العالم

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، نقدا لمنصة تويتر قائلا، أن تويتر تحت ملكية إيلون ماسك "ينثر أكاذيب في جميع أنحاء العالم"، وفي حديث الرئيس الأمريكي بحفل لجمع التبرعات في روزمونت بولاية إلينوى .

 

اقرأ أيضًا.. بايدن: الولايات المتحدة لن تتدخل في النزاعات غير الضرورية

 

وقال بايدن  إنه "قلق بشأن شراء ماسك لموقع تويتر فى 27 أكتوبر"، وفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى.

 

وبينما تعهد إيلون ماسك بإنهاء الرقابة على المنصة، والتوقف عن مراقبة حرية التعبير، قال بايدن: "ما يقلقنا الآن جميعا هو قيام إيلون ماسك بشراء أداة ترسل وتنشر الأكاذيب فى أنحاء العالم قائلا كيف نتجنب تلك المخاطر.

الرئيس الأمريكي: منصة تويتر

وطرد ماسك  3700 شخص نصف القوة العاملة في تويتر  غير نادم وسط سيل من الانتقادات، وكانت صفقة الاستحواذ على تويتر التي أبرمها الرئيس التنفيذي لشركة Tesla إيلون ماسك غارقة في الجدل، ومنذ الاستحواذ ، استمر الملياردير في اتخاذ خطوات صارمة وجذب انتقادات من جهات متعددة، فيما يقال إن الشركة تخسر حوالي 3 ملايين دولار في اليوم ويريد رئيس تويتر لتقليص هذه الخسائر.

 

ويجد ماسك الآن طرقًا أخرى لتوفير "ما بين 1.5 مليون دولار و 3 ملايين دولار في اليوم"، فوفقًا للتقرير ، أمر رئيس SpaceX الآن تويتر بتوفير ما يصل إلى مليار دولار من تكلفة البنية التحتية السنوية.

 

وذكرت وكالة رويترز أن تويتر يستكشف ما إذا كان يقلل مساحة الخادم الإضافية ، والتي يتم الاحتفاظ بها لضمان قدرة تويتر على التعامل مع الأحداث ذات الكثافة المرورية العالية ، والاستمرار في مثل هذه المواقف.

 

وأثارت هذه الشائعات مخاوف من أن هذه التخفيضات في التكاليف ستؤثر على موقع المدونات الصغيرة خلال "الأحداث التي تشهد حركة مرور عالية مثل انتخابات التجديد

النصفي في الولايات المتحدة.

 

من جهته قال ماسك في تغريدة بعد فترة وجيزة من تغريدة روث "مرة أخرى، لكي نكون واضحين تماما، يظل التزام تويتر القوي بالإشراف على المحتوى دون تغيير على الإطلاق".

 

وفي سياق متصل رصدت شركة بيانات خاصة هجرة أكثر من مليون مستخدم لمنصة تويتر، احتجاجاً على ممارسات إيلون ماسك المستحوذ الجديد.

فقدت أكثر من 1.3 مليون حساب

 

وأظهرت بيانات منصة "Bot Sentinel" التي تتعقب عدد الحسابات على منصة التواصل الاجتماعي تويتر (Twitter) عبر تقنية الذكاء الاصطناعي، أن المنصة فقدت أكثر من 1.3 مليون حساب منذ استحواذ إيلون ماسك على الشركة.

 

وبحسب بيانات المنصة الذكية فإن 900 ألف مستخدم اتجه لتعطيل حسابه على المنصة منذ استحواذ ماسك على الشركة، قبل 7 أيام، بينما تم تعليق 497 ألف حساب، على مدار الفترة من 27 أكتوبر وحتى الأول من نوفمبر ، وفق سي إن بي سي.

 

واستحوذ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، وأغنى رجل في العالم بثروة تتخطى 222.5 مليار دولار بحسب فوربس، على منصة التدوينات القصيرة تويتر الأسبوع الماضي، مقابل 44 مليار دولار.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news