عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كم يكسب إيلون ماسك من خدمة توثيق حسابات تويتر؟

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk

قال إيلون ماسك، رئيس تويتر الجديد، الثلاثاء، إن الشارة الزرقاء التي تم التحقق منها ستتحمل قريبًا وستكلف 8 دولارات شهريًا.

إيلون ماسك يخطط لتسريح عدد من العاملين في موقع تويتر
تتيح شارة Twitter الزرقاء التي تم التحقق منها للأشخاص معرفة أن حساب المصلحة العامة حقيقي. وكتب ماسك في تغريدة: "نظام اللوردات والفلاحين الحاليين على تويتر لمن لديه أو ليس لديه علامة اختيار زرقاء هو b ****** t"، "القوة للشعب! الأزرق مقابل 8 دولارات في الشهر وقال إنه سيتم تعديل السعر لكل دولة "بما يتناسب مع تعادل القوة الشرائية".


أضاف ماسك أن المستخدمين الذين دفعوا مقابل اشتراك في الخدمة بشيك تم التحقق منه سيحصلون على الأولوية في الردود والإشارات وعمليات البحث، وسيكونون قادرين على نشر مقاطع فيديو ومقاطع صوتية أطول أثناء التعامل مع نصف عدد الإعلانات. تتماشى الخطوة الأخيرة مع رؤية Musk لجعل عملاق وسائل التواصل الاجتماعي أقل اعتمادًا على الإعلانات.

 

كم سيكسب تويتر من هذه الفكرة؟

 

اعتبارًا من عام 2021، كان هناك ما يقرب من 4 حسابات تم التحقق منها على Twitter مع أكثر من 40 كرور مستخدم نشط. إذا افترضنا أن جميع مستخدمي Twitter الذين تم التحقق منهم سيشتركون في خدمة مدفوعة، فستجلب منصة الوسائط الاجتماعية عائدات

إضافية قدرها 3.2 مليون دولار شهريًا. ومع ذلك، قال أكثر من 80 في المائة من مستخدمي تويتر الذين شاركوا في استطلاع حديث للرأي إنهم لن يدفعوا مقابل علامة زرقاء.

 

في هذه المرحلة، من الصعب تقييم المقدار الذي سيكون مصدر دخل لهذه الخطوة الأخيرة من Twitter. خسرت الشركة 270 مليون دولار في الفترة من أبريل إلى يونيو بعد أن تراجعت الإيرادات بنسبة 1 في المائة إلى 1.18 مليار دولار، مما يعكس الرياح المعاكسة لصناعة الإعلان.

 

يواجه Twitter أيضًا تحديات أخرى لأنه يكافح من أجل الحفاظ على تفاعل المستخدمين الأكثر نشاطًا - الذين يلعبون دورًا حيويًا في العمل -. ووفقًا لبحث داخلي على موقع تويتر اطلعت عليه رويترز، فإن المغردين كانوا في انخفاض مطلق منذ أن بدأ الوباء. تمثل هذه مكبرات الصوت الثقيلة أقل من 10 في المائة من إجمالي المستخدمين الشهريين ولكنها تولد 90 في المائة من جميع التغريدات ونصف إجمالي الإيرادات العالمية.