رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إيلون ماسك: Twitter Blue سيكلف 8 دولارات وسيكون مطلوبًا للتحقق

بوابة الوفد الإلكترونية

 

يقوم Twitter بزيادة سعر خدمة الاشتراك الخاصة به. من الآن فصاعدًا ، سيكلف Twitter Blue 8 دولارات شهريًا في الولايات المتحدة ، مع تعديل الأسعار في البلدان الأخرى وفقًا للقوة الشرائية للمستهلكين في تلك الأسواق ، حسبما أعلن مالك Twitter والرئيس التنفيذي Elon Musk اليوم. قفزة 3 دولارات من رسوم Blue الحالية البالغة 5 دولارات شهريًا تصل إلى 60 بالمائة زيادة في السعر.

في الوقت نفسه ، يخطط Twitter لإضافة امتيازات جديدة إلى الخدمة. بصفتك مشتركًا ، سترى عددًا أقل من الإعلانات وستكون لديك القدرة على نشر مقاطع فيديو وصوت أطول - والتي اختبرها Twitter قبل استحواذ Musk. سيعطيك أيضًا الأولوية في الردود والإشارات وميزة البحث على Twitter ، وتعتبر الامتيازات التي تدعيها Musk ضرورية لتقليل كمية البريد العشوائي على النظام الأساسي. قال ماسك: "إن نظام اللوردات والفلاحين الحاليين على تويتر لمن لديه أو ليس لديه علامة اختيار زرقاء هو هراء" ، وكل ذلك ما عدا تأكيد التحقق سيرتبط باشتراكات Twitter Blue. أخيرًا ، سيتضمن Twitter Blue القدرة على تجاوز نظام حظر الاشتراك غير المدفوع - على الرغم من أن ذلك سيأتي لاحقًا وسيعتمد على قيام Twitter بتكوين شراكات الناشرين اللازمة.


يأتي إعلان يوم الثلاثاء بعد أيام من التكهنات حول كيف يمكن أن يتغير موقع تويتر تحت ملكية ماسك. يوم الأحد ، قال تقريران منفصلان إن الرئيس التنفيذي لشركة Tesla و SpaceX يفكران في زيادة سعر Twitter Blue إلى ما يصل إلى 20 دولارًا شهريًا وجعل الاشتراك مطلبًا للتحقق. بدا ماسك وكأنه يعيد النظر في التسعير بعد أن انتشرت تغريدة من المؤلف ستيفن كينج تنتقد الخطة. قال ماسك: "نحن بحاجة إلى دفع الفواتير بطريقة ما". "تويتر لا يستطيع الاعتماد بالكامل على المعلنين. ماذا عن 8 دولارات؟"

ادعى ماسك أن التغييرات التي تم إجراؤها على Twitter Blue ستمنح الشركة أيضًا

وسيلة لدعم منشئي المحتوى. يوم الاثنين ، قال مالك Nibellion ، أحد أكثر حسابات الألعاب الإخبارية انتشارًا وشعبية على Twitter ، إنه تخلى عن المنصة ، مشيرًا إلى استيلاء Musk على الشركة والصعوبة التي واجهها في تحقيق الدخل من عمله.

قال نيبيل: "لقد أخطأت في تقدير قيمة نشاطي على تويتر وأدركت أنه لا يوجد شيء يستحق الدعم بمفرده بالنسبة للغالبية العظمى من الناس. لست أنا من يتمتع بشعبية ، ولكن هذا العمل مفيد. إنه ليس ذا قيمة في حد ذاته ، ولكنه يوفر وقتًا مريحًا ، وأنا أفهم ذلك الآن ". حسابات مثل Nibel هي شريان الحياة لتويتر. في حين أنهم يمثلون حوالي 25 في المائة فقط من قاعدة المستخدمين ، إلا أنهم يمثلون أكثر من 97 في المائة من التغريدات التي تراها على المنصة.

من المحتمل أن تكون التعديلات على Twitter Blue مجرد بداية التغييرات التي خططها Musk على Twitter. وفقًا لصحيفة The New York Times ، أمر Musk بتسريح العمال على مستوى الشركة ، الأمر الذي قد يؤثر على ما يصل إلى 50 بالمائة من قوة العمل في تويتر البالغ عدد أفرادها 7500 شخص. وبحسب ما ورد يفكر أيضًا في إعادة Vine ، خدمة الفيديو القصيرة للشركة منذ فترة طويلة. في غضون ذلك ، لم يقل ماسك متى ستبدأ التغييرات على Twitter Blue.