عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(شاهد) تحديث iOS 16 لإصلاح مشاكل كاميرا iPhone 14 Pro

 iPhone 14 Pro
iPhone 14 Pro

أصدرت Apple أحدث تشكيلة iPhone ومنصات الهواتف المحمولة في وقت سابق من هذا الشهر، وسرعان ما عرفت بعض الأخطاء المزعجة للمستخدمين. والخبر السار هو أن شركة التكنولوجيا العملاقة قامت بسرعة بتجميع التصحيحات لإصلاح المشكلات وأصدرتها الآن كجزء من تحديث iOS 16.0.2.

 

إحدى المشكلات التي يحلها التحديث هي مشاكل توافق iPhone 14 Pro مع تطبيقات الطرف الثالث التي تستخدم الكاميرا الخاصة به، مثل Instagram و TikTok و Snapchat.

وجد المستخدمون أنه عند تشغيل هذه التطبيقات واستخدام الكاميرا الخلفية للجهاز، فإن عرض الكاميرا يهتز على الشاشة ويصدر الهاتف أصواتًا صاخبة ومزعجة. في ملاحظات التصحيح الخاصة بها، قالت شركة Apple إن التحديث يعمل على إصلاح مشكلة الكاميرا التي قد تهتز وتتسبب في صور ضبابية عند التصوير باستخدام بعض تطبيقات الطرف الثالث على iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max.

 

 لم توضح الشركة السبب وراء ذلك، ولكن من المحتمل أن التطبيقات لم تكن

متداخلة بشكل جيد مع نظام تثبيت الصورة البصري للجهاز، مما تسبب في حدوث ضوضاء مزعجة.

 

هناك مشكلة أخرى مزعجة يعمل على إصلاحها التحديث وهي الظهور المستمر لمطالبات الأذونات عند محاولة نسخ المحتوى ولصقه بين التطبيقات. اعترف رون هوانج، كبير مديري شركة آبل، سابقًا بأنه سلوك غير متوقع على الإطلاق، وقال إن الشركة تتعامل معه.

 

سيتخلص نظام التشغيل iOS 16.0.2 من الأخطاء الأخرى أيضًا، بما في ذلك تلك التي تتسبب في جعل شاشة الجهاز تتحول إلى اللون الأسود أثناء الإعداد وأخرى تجعل إدخال اللمس في بعض شاشات iPhone X و iPhone XR و iPhone 11 لا تستجيب بعد ذلك.