رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحقيق مع عمالقة التكنولوجيا بشأن الخدمات السحابية وهيمنة المتحدث الذكي

 عمالقة التكنولوجيا
عمالقة التكنولوجيا

 تطلق Ofcom، الجهة المنظمة للبث والاتصالات في المملكة المتحدة، تحقيقًا للنظر في عروض عمالقة تكنولوجيا الخدمات السحابية في الأسابيع المقبلة لضمان وجود منافسة صحية في الفضاء.

 

علاوة على ذلك، كشفت الجهة التنظيمية أنها ستفحص خدمات المراسلة ومكالمات الفيديو، بالإضافة إلى الأجهزة الذكية والمتصلة في المستقبل القريب. من أجل التحقيق السحابي، ستركز دراسة السوق الخاصة بـ Ofcom على أكبر مزودي الخدمات السحابية في المنطقة، وبالتحديد Amazon Web Services (AWS) و Microsoft و Google.

 

يولد مقدمو الخدمات الثلاثة 81 بالمائة من الإيرادات في سوق خدمات البنية التحتية السحابية في المملكة المتحدة البالغة 15 مليار جنيه إسترليني (16.95 دولارًا أمريكيًا). ستقوم دراسة Ofcom بتقييم مدى جودة عمل السوق مع عمالقة التكنولوجيا الذين يسيطرون على الفضاء. ستدرس أيضًا قوة المنافسة وما إذا كان السوق، في وضعها الحالي، يجعل من الصعب على اللاعبين الآخرين الدخول وتوسيع حصتهم.

 

توضح Ofcom أنها تتطلع إلى القضاء على أي مخاوف محتملة تتعلق بالمنافسة في مهدها لمنعها من أن تصبح مشكلة كبيرة مع نضوج سوق الخدمات السحابية. في النهاية، يمكن أن يؤدي الافتقار إلى المنافسة السليمة إلى خنق النمو والابتكار ويمكن أن يؤدي إلى انخفاض جودة الخدمة. إذا قرر المنظم أن السوق لا يعمل بشكل جيد، فيمكنه التوصية بإجراء تغييرات تنظيمية للحكومة، أو اتخاذ إجراء تنفيذي بنفسه أو إحالة الموقف إلى هيئة المنافسة والأسواق (CMA). تجدر الإشارة إلى أن CMA لديها تحقيق منفصل ومستمر في ممارسات تقنية إعلانات Google.

 

ستطلق الهيئة التنظيمية أيضًا تحقيقات للنظر

في الأسواق الرقمية الأخرى خلال العام المقبل. سيقيم تأثير خدمات المراسلة ومكالمات الفيديو، مثل WhatsApp و FaceTime و Zoom، على الطرق التقليدية للاتصال والمراسلة. تهدف Ofcom إلى تحديد كيف يمكن أن تتطور المنافسة في هذا المجال في السنوات القادمة وما إذا كان الافتقار إلى إمكانيات المراسلة المتبادلة والاتصال المتبادل بين الخدمات مدعاة للقلق.

 

تعتزم الوكالة أيضًا التحقيق في المنافسة في السماعات الذكية والفضاء التلفزيوني. وهي تخطط لتحليل سلوك المستهلك، فضلاً عن القدرة التفاوضية للاعبين الرئيسيين مع الشركات التي توفر محتوى للأجهزة.

 

قالت سيلينا شادا، مديرة الاتصال في Ofcom: "لقد تغيرت الطريقة التي نعيش بها ونعمل ونلعب ونؤدي أعمالنا من خلال الخدمات الرقمية. ولكن مع استمرار تزايد عدد المنصات والأجهزة والشبكات التي تقدم المحتوى، تزداد كذلك المشكلات التكنولوجية والاقتصادية التي تواجه المنظمين، هذا هو السبب في أننا نطلق برنامج عمل لفحص هذه الأسواق الرقمية، وتحديد أي مخاوف تتعلق بالمنافسة والتأكد من أنها تعمل بشكل جيد للأشخاص والشركات التي تعتمد عليها".