رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تويتر يسجل خروج المستخدمين

تويتر
تويتر

كشف Twitter عن حادثة أثرت في حسابات عدد غير محدد من المستخدمين الذين اختاروا إعادة تعيين كلمات المرور الخاصة بهم. وفقًا للشركة، أدى خطأ تم تقديمه في وقت ما من العام الماضي إلى منع مستخدمي Twitter من تسجيل الخروج من حساباتهم على جميع أجهزتهم بعد بدء إعادة تعيين كلمة المرور.

يوضح Twitter في منشور موجز بالمدونة: "إذا قمت بتغيير كلمة المرور الخاصة بك بشكل استباقي على أحد الأجهزة، ولكن لا تزال لديك جلسة مفتوحة على جهاز آخر، فربما لم يتم إغلاق هذه الجلسة لم تتأثر جلسات الويب وتم إغلاقها بشكل مناسب".

 

يقول موقع Twitter إنه يقوم بشكل استباقي بتسجيل خروج بعض المستخدمين نتيجة الخطأ. عزت الشركة المشكلة إلى تغيير في الأنظمة التي تعمل على إعادة تعيين كلمة المرور الذي حدث في وقت ما في عام 2021.

 

رفض متحدث باسم Twitter الإفصاح عن وقت إجراء هذا التغيير أو تحديد عدد المستخدمين المتأثرين. قال المتحدث: "يمكنني مشاركة ذلك بالنسبة لمعظم الناس، فإن

هذا لم يكن ليؤدي إلى أي ضرر أو تسوية حساب".

 

بينما ينص Twitter على أن معظم الأشخاص لم يتم اختراق حساباتهم نتيجة لذلك، فقد تكون الأخبار مقلقة بالنسبة لأولئك الذين استخدموا الأجهزة المشتركة، أو تعاملوا مع جهاز مفقود أو مسروق في العام الماضي.

 

وجدير بالذكر أن إفصاح تويتر عن الحادث يأتي في الوقت الذي تعاني فيه الشركة من مزاعم من رئيس الأمن السابق الذي قدم شكوى للمبلغين عن المخالفات تتهم الشركة بممارسات أمنية إهمال جسيم.

 

 رفض موقع Twitter حتى الآن معالجة الإدعاءات بالتفصيل، مشيرًا إلى التقاضي المستمر مع Elon Musk. يستخدم ماسك مزاعم المبلغين في قضيته القانونية للتخلي عن صفقته البالغة 44 مليار دولار لشراء Twitter.