عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Instagram يعمل على تقنية "الحماية من التعري" للرسائل

إنستجرام
إنستجرام

 تمثل الصور العارية غير المرغوب فيها مشكلة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، لكن يقال إن Instagram يعمل على أداة يمكن أن تساعد. تشير لقطة شاشة مبكرة للباحث أليساندرو بالوزي إلى أن تقنية "حماية العري" تغطي الصور التي قد تحتوي على عري في الدردشة، مما يمنح المستخدمين خيار مشاهدتها أو عدم مشاهدتها. أكد أحد العاملين على Instagram لـ The Verge أنه قيد التطوير.

قالت ميتا إن الهدف هو المساعدة في حماية الأشخاص من الصور العارية أو الرسائل غير المرغوب فيها الأخرى. لمزيد من الحماية، قالت الشركة إنها لا تستطيع عرض الصور بنفسها أو مشاركتها مع أطراف ثالثة. قال متحدث باسم الشركة: "نحن نعمل عن كثب مع الخبراء لضمان أن تحافظ هذه الميزات الجديدة على خصوصية الأشخاص، مع منحهم التحكم في الرسائل التي يتلقونها". وتخطط لمشاركة المزيد من التفاصيل في الأسابيع المقبلة قبل إجراء أي اختبار.


أضافت ميتا أن الميزة الجديدة تشبه أداة "الكلمات المخفية" التي تم إطلاقها العام الماضي. تسمح هذه الميزة للمستخدمين بتصفية الرسائل المسيئة في طلبات DM بناءً على الكلمات الرئيسة. إذا احتوى الطلب على أي كلمة تصفية اخترتها، فسيتم وضعها تلقائيًا في مجلد مخفي يمكنك اختيار عدم فتحه مطلقًا - على الرغم من عدم حذفه تمامًا.

 

هذه الميزة مرحب بها ولكنها طال انتظارها، حيث تم تجاهل الصور العارية غير المرغوب فيها إلى حد كبير من قبل شركات وسائل التواصل

الاجتماعي وأصبحت الآن مشكلة منتشرة. وجدت إحدى الدراسات التي أجرتها جامعة كوليدج لندن في عام 2020 أنه من بين 150 شابًا تتراوح أعمارهم بين 12 و 18 عامًا، تم إرسال 75.8 في المائة منهم بصور عارية غير مرغوب فيها.

تم استهداف إرسال صور عارية غير مرغوب فيها، والمعروف أيضًا باسم "التدفق عبر الإنترنت" من قبل سلطات قضائية متعددة بما في ذلك كاليفورنيا والمملكة المتحدة. في المملكة المتحدة، يمكن أن تصبح جريمة جنائية إذا أقر البرلمان مشروع قانون الأمان على الإنترنت. لم تذهب ولاية كاليفورنيا إلى هذا الحد ، ولكن في الشهر الماضي، صوت المجلس التشريعي للولاية ومجلس الشيوخ بالإجماع للسماح للمستخدمين برفع دعوى قضائية ضد صور عارية غير مرغوب فيها ومواد تصويرية جنسية أخرى.