رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيف توصل شرائح Qualcomm الأقمار الاصطناعية على سلسلة iPhone 14

iPhone 14
iPhone 14

 تحتوي طرازات iPhone 14 من شركة Apple Inc على شريحة Qualcomm Inc التي يمكنها التحدث إلى الأقمار الاصطناعية، ولكنها تحتوي على مكونات Apple إضافية مصممة خصيصًا تُستخدم في أكبر ميزة جديدة للهاتف، وفقًا لتحليل الهاتف بواسطة iFixit وبيان آبل.


أرخص دول تبيع سلسة iPhone 14
 

 أصدرت Apple تشكيلة iPhone 14 الجمعة. تتمثل إحدى الميزات الرئيسة الجديدة في القدرة على الاتصال بالأقمار الاصطناعية لإرسال رسائل الطوارئ عندما لا يكون هناك اتصال WiFi أو اتصال بيانات خلوي.

 قالت Apple في وقت سابق من هذا الشهر إن طرازات iPhone 14 تحتوي على أجهزة جديدة تجعل خدمة رسائل الطوارئ ممكنة، والتي تخطط Apple لتشغيلها مع تحديث البرنامج القادم في نوفمبر. ولم تذكر شركة آبل تفاصيل عن الأجهزة الخاصة بالأقمار الاصطناعية.


 قامت شركة iFixit، وهي شركة مقرها سان لويس أوبيسبو بولاية كاليفورنيا تقوم بتفكيك أجهزة iPhone وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية لتقييم مدى سهولة إصلاحها، بتفكيك طراز iPhone 14 Pro Max الجمعة، وكشفت عن شريحة مودم Qualcomm X65.


توفر شريحة Qualcomm اتصالاً 5G

للشبكات الخلوية ولكنها أيضًا قادرة على استخدام ما يسمى band n53، وهو نطاق التردد الذي تستخدمه الأقمار الاصطناعية من Globalstar.


أعلنت Globalstar في وقت سابق من هذا الشهر عن صفقة تستحوذ بموجبها Apple على ما يصل إلى 85% من سعة شبكة الأقمار الاصطناعية لشركة Globalstar لتمكين ميزة مراسلة الطوارئ الجديدة من Apple.


في بيان لرويترز يوم السبت، قالت شركة آبل إن هناك أجهزة وبرامج خاصة إضافية في iPhone 14 لميزة المراسلة الجديدة.

 قالت شركة آبل في بيان: "يشتمل iPhone 14 على مكونات تردد لاسلكي مخصصة، وبرمجيات جديدة صممتها Apple بالكامل، والتي تعمل معًا على تمكين الطوارئ SOS عبر الأقمار الاصطناعية على طرازات iPhone 14 الجديدة".