رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

BMW و Toyota تخططان لإطلاق سيارات الهيدروجين

BMW
BMW

إن شراكة السيارات الخضراء طويلة الأمد بين BMW و Toyota قريبة نسبيًا من أن تؤتي ثمارها. كما يوضح Autoblog، قال رئيس مبيعات BMW بيتر نوتا لـ Nikkei في مقابلة إن العلامات التجارية تهدف إلى بيع مركبات تعمل بخلايا وقود الهيدروجين المطورة بشكل مشترك في أقرب وقت ممكن بحلول عام 2025.

 

لم تلمح Nota إلى ما يمكن توقعه، لكنها شددت على أن خلايا الوقود "خاصة" ذات صلة "لسيارات الدفع الرباعي الكبيرة مثل مفهوم iX5 Hydrogen (أعلاه). من المتوقع أن يبدأ الإنتاج الصغير لـ iX5 بنهاية هذا العام.

 

تعاونت BMW و Toyota في العديد من السيارات على مر السنين، بما في ذلك الإحياء الأخير لسيارة Supra الرياضية. لقد قاموا بإضفاء الطابع الرسمي على تحالفهم التقني للمركبات الخضراء في بداية عام 2013، لكنهم لم يتوقعوا إكمال العمل على نظام خلايا وقود شامل حتى عام 2020.

 

قد يبدو من الغريب الاستمرار في العمل على المركبات التي تعمل بالهيدروجين في وقت تكون فيه المركبات الكهربائية أكثر شهرة. ومع ذلك، أشار Nota إلى عدد من الدفاعات المألوفة للتكنولوجيا.

 

يمكن إعادة تعبئة السيارات التي

تعمل بخلايا الوقود في دقائق قليلة حيث تستغرق المركبات الكهربائية وقتًا أطول عدة مرات لإعادة شحنها، على سبيل المثال. قال Nota أيضًا إن BMW لم ترغب في ضخ جميع استثماراتها في تقنية واحدة، وأن نماذج الهيدروجين ليست عرضة لنقص الإمداد مثل نظيراتها الكهربائية.


بغض النظر ، قد تزيد BMW قريبًا من تطوير السيارات الكهربائية. مثلت السيارات الكهربائية النقية شريحة مبيعات أكبر مما كان متوقعًا في السابق، واقترحت Nota أن تصل الشركة إلى هدف مبيعاتها بنسبة 50 بالمائة (بما في ذلك العلامات التجارية مثل Mini و Rolls-Royce) قبل عام أو عامين، من هدف 2030 الحالي. بينما لا يزال لدى BMW حصة في عالم محركات الاحتراق ، فقد لا تدوم طويلاً.