رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مشاكل جديدة في تويتر| اختراق حسابات وثغرات أمنية

تويتر
تويتر

شهد موقع التغريدات الصغيرة تويتر، مشكلات عدة ما أدى لشكواى الآلاف من المغردين، منها اختراق بعض الحسابات.

 

وأعلن موقع التواصل الجتماعى "تويتر"، عن تعرض الموقع لمشكلات فنية، ويؤكد العمل على حلها.

 

وفى وقت سابق أكد موقع تويتر أن ثغرة أمنية سمحت لممثل سيئ بمعرفة أسماء الحسابات المرتبطة بعناوين بريد إلكتروني وأرقام هواتف معينة يمكن أن يشمل ذلك حسابات ستان المشاهير السرية الخاصة بك.

 

 برنامج مكافأة الأخطاء

أغنى رجل فى العالم يتهم تويتر بالاحتيال

وقام تويتر في البداية بإصلاح المشكلة في يناير بعد تلقي تقرير من خلال برنامج مكافأة الأخطاء ، لكن أحد المتسللين تمكن من استغلال الخلل قبل أن يعرف تويتر به.

 

وظلت الثغرة الأمنية التي نشأت عن تحديث النظام الأساسي لرمزها في يونيو 2021،  دون أن يلاحظها أحد حتى وقت سابق من هذا العام.

 

تعطل خدمات جوجل لدى آلاف المستخدمين

باحث يتوصل إلى ثغرة أمنية في Twitter تكشف بيانات العملاء

 

وتعرض الآلاف من مستخدمي محرك البحث العملاق جوجل لعطل مؤقت أدى إلى حدوث ارتباك واضح لدى مستخدمي محرك البحث الأشهر عالميًا، في الولايات المتحدة وتايوان واليابان وغيرهم.

 

وبحسب الشرق Bloomberg فإن هذه الواقعة أثارت تساؤلات عدة حول ما يجب فعله بدون محرك الإنترنت الأكثر شهرة في العالم.

 

المشكلة ظهرت في الساعات الأولى من الثلاثاء

 

وشهدت الساعات الأولى من اليوم

الثلاثاء بظهور مشكلات خاصة بخدمات جوجل في بعض المناطق بالولايات المتحدة الأمريكية، منذ حوالي  الساعة 9 مساءً بتوقيت نيويورك وبلغ عدد الذين لم يستطيعوا الوصول لخدمات جوجل أكثر من 40 ألف مستخدم.

 

وبحسب وكالة بلومبرج فإن مشكلات أخرى ظهرت في تحميل موقع جوجل الإلكتروني وواجه آخرون مشاكل أثناء إجراء عمليات البحث في كل من تايوان واليابان، وذلك بالرغم من أن الخدمات بدت متوفرة بشكل متقطع.

 

ونقلت رويترز عن موقع داون ديتكتور المتخصص في رصد حالات انقطاع خدمات الإنترنت، أن خدمات محرك البحث جوجل تعطلت لدى آلاف المستخدمين.

 

وعن سبب هذه الأعطال ذكرت تقارير إعلامية محلية أن حادثًا كهربائيًا وقع في منشأة تابعة لشركة جوجل في ولاية أيوا الأمريكية الاثنين، وأدى إلى دخول ثلاثة أشخاص إلى مستشفى قريب، لكن لم يتم التحقق عن مدى تسبب هذا الحريق في هذه الأزمة.