رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Snapchat Family Center يعرض للآباء قائمة أصدقاء أطفالهم

Snapchat
Snapchat

أطلق Snapchat بوابة الرقابة الأبوية التي تسمح للآباء بمراقبة الأشخاص الذين يتحدث معهم المراهقون الصغار. تُظهر الميزة الجديدة داخل التطبيق والتي تسمى Family Center للآباء قائمة أصدقاء أطفالهم، بالإضافة إلى الأشخاص الذين أرسلوا رسائل في الأيام السبعة الماضية.

 

ضع في اعتبارك أن الآباء يمكنهم فقط رؤية الأشخاص الذين يتحدث معهم أبناؤهم، لكنهم لن يتمكنوا من قراءة محفوظات الدردشة الخاصة بهم. يقول Snap إن المركز قد تم تصميمه ليعكس الطريقة يتفاعل الآباء مع أبنائهم المراهقين في العالم الحقيقي من حيث أنهم يعرفون (في الغالب) من كان أطفالهم يتسكعون معهم ولكنهم لا يستمعون إلى محادثات.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للوالدين الإبلاغ بسرية عن الحسابات التي يعتقدون أنها قد تنتهك قواعد Snap مباشرة من مركز العائلة. مرة أخرى في يناير، غيّر Snapchat ميزة توصية الأصدقاء بعد دعوات لزيادة الأمان على التطبيق من خلال جعل من الصعب على البالغين التواصل مع المستخدمين المراهقين: على وجه الخصوص، توقف عن عرض الحسابات المملوكة لمستخدمين تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 عامًا في إضافة سريعة.

 

لا يمكن للمراهقين أيضًا أن يكون لديهم ملفات تعريف عامة ويجب أن يكونوا أصدقاء مشتركين حتى يتمكنوا من التواصل مع بعضهم البعض. بالإضافة إلى ذلك، لن تظهر حساباتهم إلا في نتائج البحث في ظل ظروف معينة، مثل إذا كان الشخص الذي يبحث لديه صديق مشترك معه.

 

وعدت Snap بإطلاق ضوابط أبوية

جديدة وميزات أخرى مصممة لحماية المستخدمين دون السن القانونية في خدمتها العام الماضي. كشفت الشركة عن خططها في جلسة استماع حيث يمارس المشرعون ضغوطًا على الشبكات الاجتماعية والتطبيقات التي تلبي احتياجات المراهقين، مثل Snapchat و TikTok، لبذل المزيد لحماية الأطفال على منصاتهم.


Family Center تطوعي تمامًا، ويمكن للمراهقين دائمًا مغادرة البوابة إذا رغبوا في ذلك - حتى يتم منحهم خيار قبول أو تجاهل دعوة أحد الوالدين للانضمام. لأن الميزة قد تم إنشاؤها للمراهقين دون السن القانونية، فسيتم تلقائيًا إزالة المستخدمين الذين يبلغون من العمر 18 عامًا من الأداة.

 

تخطط الشركة لطرح المزيد من الميزات لمركز العائلة بالإضافة إلى ما هو موجود بالفعل. سيسمح للوالدين برؤية أحدث الأصدقاء الذين أضافهم أبناؤهم بسهولة في الأسابيع المقبلة.

 

وعلى مدار الأشهر المقبلة، ستضيف Snap عناصر تحكم في المحتوى للآباء، بالإضافة إلى قدرة المراهقين على إخطار والديهم كلما أبلغوا عن حساب أو جزء من المحتوى.