عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Google تتقاتل مع Sonos على براءات اختراع المساعد الصوتي

جوجل
جوجل

رفعت Google دعوى قضائية ضد شركة Sonos، زاعمة أن مساعدها الصوتي الجديد ينتهك سبع براءات اختراع تتعلق بتقنية مساعد جوجل الخاصة بها، حسبما أفاد موقع CNET.

 

إنها أحدث معركة مكبرات صوت ذكية طويلة الأمد بين الشركتين، حيث تقاضي كل منهما الأخرى وتقاوم الأخرى بعد فترة عملوا فيها معًا.

 

قال متحدث باسم Google في بيان: "بدأت Sonos حملة عدوانية ومضللة ضد منتجاتنا، على حساب عملائنا المشتركين".

 

وصل مساعد Sonos's Voice Control في يونيو، مما سمح للمستخدمين بإعطاء أوامر بعبارة "Hey Sonos"، مثل مساعد Alexa من Amazon أو Google Assistant. في الشكوى، قالت Google إنها عملت لسنوات مع مهندسي Sonos على تنفيذ التعرف على الصوت والتحكم في الأجهزة التي يتم تنشيطها بالصوت في منتجات Sonos حتى توفير برنامج Google Assistant الخاص بها إلى Sonos لسنوات عديدة.


اندلع القتال في أوائل عام 2020 عندما رفعت شركة Sonos دعوى قضائية ضد شركة Google بسبب انتهاكها براءات الاختراع المزعومة بعد تعاون الشركتين لعدة سنوات. ادعى Sonos أن Google اكتسبت المعرفة بتقنيتها عندما عملوا معًا واستخدموا هذه المعلومات لتطوير خط مكبر الصوت الذكي الخاص بها. رفعت الشركة دعوى أخرى في سبتمبر 2020، مدعية أن Google انتهكت خمس براءات اختراع أخرى.

 

عارضت Google، زاعمة أن Sonos كانت تستخدم بحث Google وبرامجها وشبكاتها

ومعالجتها الصوتية وتقنيات أخرى دون دفع رسوم ترخيص وقدمت ادعاءات كاذبة بشأن عملهم معًا

في عام 2021، قضت لجنة التجارة الدولية الأمريكية بأن Google انتهكت خمس براءات اختراع لشركة Sonos.

 

أجبر ذلك Google على تغيير الطريقة التي تم بها إعداد مكبرات الصوت لتجنب حظر الاستيراد. كان معظم هؤلاء مرتبطين بالطريقة التي يتم بها التحكم في مجموعات المتحدثين - على سبيل المثال، لم يعد بإمكان المستخدمين تغيير مستوى صوت مجموعة من المتحدثين ويجب عليهم تعديلها بشكل فردي بدلاً من ذلك.

 

قال كبير المسؤولين القانونيين في Sonos، إيدي لازاروس، لشبكة CNET: "سبق أن رفعت Google دعوى قضائية ضدنا في جميع أنحاء العالم ، وكانت Sonos هي السائدة في كل قضية تم البت فيها، أحدث الدعاوى القضائية، عبارة عن تكتيك ترهيب مصمم للرد على Sonos بسبب التحدث علنًا ضد ممارسات Google الاحتكارية".