رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحديث نظام تشغيل "ويندوز فون 7"

أعلنت مايكروسوفت أنها بصدد إطلاق تحديث جديد لنظام تشغيل (ويندوز فون 7) أطلقت عليه اسم "مانجو" أو ما يعرف باسم (ويندوز فون 7.5)، والذي من المتوقع أن يتضمن عددا من التحسينات الإضافية التي تشمل تعدد المهام.

وكانت مايكروسوفت تركز بشكل أكبر على المميزات الخاصة بالمطورين أكثر من التعزيزات والتحسينات الخاصة بالمستخدمين، ولكن هذا الاستعراض سيكشف عن مزيد من التعزيزات المزودة خصيصا للمستخدمين.

وتعد كل من تعدد المهام ودمج انترنت (إكسبلورر 9) مع نظام تشغيل ويندوز فون أبرز الملامح الجديدة للتحديث القادم، كما يمكن للنظام أيضا أن يضيف ميزتين جديدتين هما (Bing Vision وBing Audio).

وتعتبر كلا الميزتين جزءا من استراتيجية مايكروسوفت لإضفاء مزيد من الواقعية، حيث تمنح (Bing Audio) إمكانية التعرف والبحث عن الموسيقى نفس فكرة برنامج

(Shazam)، أما (Bing Vision) فهي مستوحاة من مزيج ما بين "Google Goggles" والقدرة على المسح الضوئي للباركود، كما يمكن أن يشمل التحديث ميزة الوصف الصوتي للاتجاهات لخرائط بينج.

وتعمل "مايكروسوفت" على إضافة مميزات جديدة لمحركها منذ انطلاقه في أيار العام الماضي، مما ساهم في ازدياد شعبيته لدى بعض المستخدمين.

ويساعد Bing الباحثين على إيجاد المعلومات بسرعة، واستخدامها لإنجاز المهام أو القيام بخيارات ذكية و يقدم المحرك خدمة "البحث بالمجموعة" عوضا عن الاكتفاء بتحديد الوصلات المتوفرة بمحركات البحث التقليدية.