عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

6 أشياء تنبأ بها بيل جيتس قبل 20 عامًا

بيل جيتس
بيل جيتس

مع معدل ذكاء عالية يعد مؤسس Microsoft عقلًا لامعًا. فيما يتعلق بفيروس كورونا، ظهرت المزيد والمزيد من نظريات المؤامرة عنه - حذر في وقت مبكر من عام 2015: إذا تفشى وباء عالمي، فنحن لسنا مستعدين له. فيما يلي ستة من تنبؤاته التي تحققت.

 

Microsoft تختبر تطبيقات Windows المفضلة لديك 

 

تنبؤات بيل جيتس

 

وسائل التواصل الاجتماعي

في عام 1999، كتب بيل جيتس كتاب the Speed ​​of Thought. من التنبؤات التي احتواها والتي كانت تعتبر غير قابلة للتصديق في ذلك الوقت: وسائل التواصل الاجتماعي، سيتم إنشاء مواقع الويب الخاصة لعائلتك وأصدقائك للدردشة والتخطيط للاحتفالات، بعد أربع سنوات فقط، ظهر Myspace و LinkedIn و Wordpress - في عام 2004 تم إطلاق Facebook.

الهواتف الذكية

توقع جيتس في كتابه أن الناس سيحملون معهم أجهزة صغيرة تمكنهم من البقاء على اتصال دائم مع بعضهم البعض والقيام بأعمالهم إلكترونيًا من أي مكان، ومضى يقول إن الناس سيكونون قادرين على متابعة الأخبار، ورؤية الرحلات الجوية التي حجزوها، والحصول على معلومات من الأسواق المالية - والقيام بكل شيء آخر على هذه الأجهزة، في الوقت الحاضر، أصبحت الهواتف الذكية التي يمكنها فعل ذلك لا غنى عنها.

بوابات مقارنة الأسعار
ووصف أيضًا بوابات مقارنة الأسعار المنتشرة في كل مكان في عام 1999: "يتم تطوير خدمات مقارنة الأسعار الآلية التي تتيح للمستخدمين عرض الأسعار من العديد من المواقع، مما يسهل العثور على أرخص منتج لجميع الصناعات"، كما كتب. في نفس العام، دخلت مجموعة شركات Check 24 على الإنترنت بواحدة من بوابات المقارنة الأولى في ألمانيا. اليوم هناك عدد لا يحصى منهم.

 

الإعلانات الذكية

كان التنبؤ الآخر هو أن الأجهزة ستحتوي على إعلانات ذكية، سيعرفون تفضيلاتك الشرائية ويعرضون الإعلانات المصممة وفقًا لتفضيلاتك، هنا أيضًا،

كان على حق: من خلال الإعلانات المخصصة، يتم تحليل سلوك الأشخاص على الإنترنت باستخدام ملفات تعريف الارتباط، وتحديد المتصفح والجهاز. يسمح هذا بعرض الإعلانات التي تتطابق مع المحتوى الذي شاهدته مسبقًا. في عام 1999 كنا لا نزال بعيدين عن ذلك.


الإعلانات المخصصة
توقع جيتس أيضًا أن الباحثين عن عمل سيكونون قادرين على العثور على وظائف عبر الإنترنت من خلال تحديد اهتماماتهم واحتياجاتهم ومهاراتهم الخاصة. تم تأسيس LinkedIn و Xing في عام 2003: بالنسبة لمعظم الباحثين عن عمل، تعد هذه الأمور ضرورية عند البحث عن أصحاب عمل محتملين وعروض عمل.

المنزل الذكي

المنزل الذكي هو المصطلح العام لشبكات التكنولوجيا في المباني السكنية. تهدف الأجهزة الذكية التي يتم التحكم فيها عن بُعد إلى زيادة راحة المعيشة وكفاءة الطاقة والأمن. كما رأى الشاب البالغ من العمر 66 عامًا أن ذلك قادم: "ستصبح المراقبة المستمرة بالفيديو لمنزلك راسخة بشكل عام وستبلغك إذا قام شخص ما بزيارتك في غيابك"، كما كتب في كتابه. كما توقع أن يتم تطوير مساعدين شخصيين يقومون بربط ومزامنة جميع أجهزتك، سواء كانت في المنزل أو في العمل، بحيث يمكن تبادل البيانات بينها".