رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أغنى رجل فى العالم يتهم تويتر بالاحتيال

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk

 يتهم Elon Musk موقع Twitter بالاحتيال لإخفاء العدد الحقيقي من الروبوتات على منصته، وفقًا لصحيفة The New York Times.


انقطاع كبير في تويتر| لعنة إيلون ماسك تضرب Twitter
 

 في الإصدار الأخير من ملحمة Twitter-vs-Musk، ادعى فريق رئيس Tesla في ملف قانوني أن 10٪ من المستخدمين النشطين يوميًا على الشبكة الاجتماعية الذين يشاهدون الإعلانات هم حسابات غير أصلية.

 

إذا كنت تتذكر، فقد أكد Twitter منذ فترة طويلة أن الروبوتات تمثل أقل من خمسة في المائة من قاعدة المستخدمين الخاصة به، وعلق Musk استحواذه المخطط على الشبكة الاجتماعية في منتصف يوليو لتأكيد ما إذا كان ذلك دقيقًا.

 

أطلق رئيس Tesla و SpaceX، وهو أيضًا مستخدم غزير الإنتاج على Twitter، عملية استحواذ قوية على الشبكة الاجتماعية في أبريل بعد أن أصبحت أكبر مساهم في الشركة.

 

بينما قبل Twitter سريعًا عرضه، إلا أنهم تحدثوا عن عدد الحسابات المزيفة على المنصة بعد فترة وجيزة - واتهم أيضًا الشركة بعدم منحه إمكانية الوصول إلى معلومات كافية للتحقق من عدد الروبوتات على الموقع.

 

لقد منحه Twitter حق الوصول الكامل إلى بياناته الداخلية ردًا على ذلك، ولكن في النهاية، أخبر ماسك لجنة الأوراق المالية والبورصات أنه يريد إنهاء عملية الاستحواذ بسبب الإقرارات الزائفة والمضللة التي قدمتها الشبكة الاجتماعية.

 

رفعت شركة Twitter دعوى قضائية ضد أكبر مساهم فيها لمحاولتها التراجع عن صفقة الاستحواذ البالغة 44 مليار دولار، قائلة للمحكمة إن ماسك يخرق اتفاقهما خطأً من خلال القيام بذلك. اتهمه الموقع بالتراجع لأن أسهم تسلا وتويتر تراجعت بسبب الانكماش الاقتصادي والصفقة التي وقعها لم تعد تخدم مصالحه الشخصية.

 

في هذا الملف الجديد، قال معسكر ماسك إن محلليه وجدوا عددًا من الحسابات غير الأصلية أكبر بكثير مما زعم تويتر باستخدام مقياس البوتومتر. هذه خوارزمية للتعلم الآلي صممتها جامعة إنديانا والتي تتحقق من نشاط حسابات Twitter وتمنحهم درجة بناءً على مدى احتمالية أن يكونوا روبوتات.

 

وقال محامو ماسك إن الشبكة الاجتماعية أخفت مشكلة الروبوت لديها لجعل ماسك يوافق على شراء الشركة بسعر مبالغ فيه.

 

قالوا أيضًا: "تويتر أخطأ في حساب عدد الحسابات الخاطئة والبريد العشوائي على منصته، كجزء من مخططه لتضليل المستثمرين حول آفاق الشركة. لقد تفككت إفصاحات تويتر ببطء، مع إغلاق تويتر بشكل محموم البوابات على المعلومات في محاولة يائسة لمنع المسك الأطراف من كشف غشها".

 

رد Twitter بإيداعه القانوني الخاص، واصفًا ادعاءاته بأنها "غير دقيقة من الناحية الواقعية وغير كافية من الناحية القانونية وغير ذات صلة تجاريًا".

 

قالت الشركة إن Botometer غير موثوق به وقد منحت حساب Twitter الخاص بـ Musk درجة تشير إلى أنه من المحتمل جدًا أن يكون روبوتًا، تتجه دعوى تويتر ضد ماسك إلى المحكمة في أكتوبر.