رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

SoundCloud تسرح 20% من قوتها العاملة

تكنولوجيا

الخميس, 04 أغسطس 2022 16:53
SoundCloud تسرح 20% من قوتها العاملةSoundCloud
كتبت - منة الله جمال:

 تنضم SoundCloud إلى قائمة طويلة محبطة من الشركات في صناعة التكنولوجيا التي تسمح للموظفين بالرحيل بسبب الانكماش الاقتصادي. وفقًا لـ Billboard and Variety، أخبر الرئيس التنفيذي للشركة Michael Weissman الموظفين في رسالة بريد إلكتروني أنها تجري تخفيضات لفريقها العالمي والتي ستؤثر على ما يصل إلى 20 بالمائة من SoundCloud.

 

 قال وايزمان إن هذه الخطوة ضرورية بالنظر إلى المناخ الاقتصادي الصعب والرياح المعاكسة للأسواق المالية، يبدو أن عمليات التسريح والقرارات المالية الحكيمة التي اتخذتها الشركة أخيرًا وضعتها على طريق الربحية المستدامة.

 

أكد متحدث باسم الشركة تخفيضات الوظائف في Billboard،

مضيفًا أن SoundCloud تقدم الدعم للموظفين الذين يتعين عليهم الخروج من الشركة. قامت منصة توزيع الصوت عبر الإنترنت بتسريح جزء كبير من قوتها العاملة - 40 في المائة إجمالاً - في عام 2017، عندما كانت تكافح ماليًا. كما تلاحظ Billboard، قامت SoundCloud بتأمين مئات الملايين من الاستثمارات وأعلنت عن أول ربع مربح لها في عام 2020 منذ ذلك الحين.

 

في عام 2021، قدمت الشركة نموذجًا للإتاوات قائمًا على المستمعين يمكن أن يؤدي

إلى دفع أفضل للفنانين المستقلين، لأن مدفوعات المشتركين تذهب مباشرة إلى الفنانين الذين يستمعون إليهم.

 

اعتمدت مجموعة Warner Music Group أخيرًا النموذج، لتصبح أول شركة كبرى تقوم بذلك. اشترت SoundCloud أيضًا شركة تنظيم موسيقى AI تسمى Musiio في مايو لمساعدة المستخدمين في العثور على الجواهر المخفية قبل أن تجعلها كبيرة. تستمع تقنية Musiio إلى الأغاني، وتضع علامة عليها ثم تُدرجها في قوائم التشغيل المناسبة.


 استنادًا إلى ملف تعريف LinkedIn على SoundCloud، فإن لديها 1707 موظفين في الوقت الحالي. إذا كان هذا الرقم صحيحًا، فسيفقد حوالي 340 شخصًا وظائفهم. قال وايزمان في بريده الإلكتروني إلى الموظفين إن عمليات التسريح ستؤثر على الموظفين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، الذين سيتم إخطارهم في الأيام المقبلة.

أهم الاخبار