رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مصر تفوز بالجائزة الكبرى فى مسابقة هواوى لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

شباب مصر
شباب مصر

شاركت مصر فى مسابقة هواوى العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2021-2022، وقد فاز الفريق المصرى المُشارك فى نهائى المسابقة بالجائزة الكبرى فى مسار «الشبكات» عن منافسة «الممارسة» التى يتم من خلالها تقييم المعرفة النظرية للطلاب ومهاراتهم التقنية ومهارات العمل ضمن فريق.

 

حصل فريقٌ مصرى آخر على جائزة المركز الثالث فى مسار «السحابة» فى نفس المسابقة، بعد التفوق على 130 فريقًا من 43 بلدًا من مختلف أنحاء العالم.

 

جاء فوز الفريقين بعد تسعة أشهر من التدريب المكثف الذى قدمه المعهد القومى للاتصالات، حيث تأهل الفريقان المكونان من ستة طلاب من جامعات مصرية مختلفة لنهائى المسابقة، محققين الفوز فى كل المراحل التى خاضوها من بين 1500 طالب مصرى شاركوا فى المنافسات المحلية للمسابقة.

 

تهدف هواوى من خلال المسابقة إلى توفير منصة للطلاب للمنافسة وتبادل الأفكار، وبالتالى صقل مهاراتهم فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وقدراتهم العملية، بالإضافة إلى تشجيعهم على الابتكار باستخدام تقنيات ومنصات جديدة.

 

شارك فى النسخة السادسة من المسابقة حوالى 150 ألف طالب من أكثر من 2000 جامعة وكلية من 85 بلدًا ومنطقة.

 

تضمنت المسابقة للمرة الأولى سلسلة جديدة من جوائز «النساء فى التكنولوجيا» التى صُممت لتكريم المواهب المتميزة من الفتيات المشاركات، وتشجيعهن على الاهتمام بالابتكار التكنولوجى، ودفع عجلة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتعزيز التكامل الاجتماعى، والمساهمة فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وبناء مجتمع أكثر شمولًا.

 

تم خلال الحفل أيضاً تسليم جائزة «الشمول الرقمي» التى تأتى فى إطار مبادرة «الشمول الرقمي» التى أطلقتها شركة هواوى بهدف استخدام التكنولوجيا والتطبيقات والمهارات لتمكين الأفراد والمؤسسات فى قطاعات التعليم والبيئة والصحة والتنمية.