عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قيمتها 68.7 مليار.. التحقيق في صفقة Microsoft و Activision الضخمة

 Activision
Activision

سيتعين على Microsoft إرضاء أكثر من مجرد لجنة التجارة الفيدرالية لإكمال صفقتها البالغة 68.7 مليار دولار لشراء Activision Blizzard. يوم الأربعاء ، أعلنت هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة أنها ستحقق في الاندماج المقترح. وتقول هيئة الرقابة إنها تسعى إلى تحديد ما إذا كانت الاتفاقية ستخلق "تقليلًا جوهريًا للمنافسة" داخل المملكة المتحدة. يمكن أن تعلن هيئة أسواق المال عن قرار بشأن ما إذا كانت ستمضي قدمًا في التحقيق في وقت مبكر من الأول من سبتمبر. مع إعلان اليوم ، أمام الجمهور حتى 20 يوليو لتقديم تعليق.

كانت Microsoft على الأرجح مستعدة لفحص الصفقة بشكل مكثف ، وفي الأشهر الأخيرة اتخذت خطوات تبدو وكأنها مصممة لاسترضاء المنظمين. في يونيو ، على سبيل المثال ، أعلنت الشركة عن اتفاقية حيادية عمالية مع شركة

Communications Workers of America ، وهي المنظمة التي تسعى إلى تمثيل عمال ضمان الجودة الذين صوتوا مؤخرًا للانضمام إلى نقابة في استوديو Raven Software التابع لشركة Activision. من الصعب تحديد مدى فعالية مثل هذه الإيماءات. في بداية العام ، تخلت NVIDIA عن صفقتها المقترحة البالغة 40 مليار دولار لشراء ARM المصمم للشرائح بعد أن رفعت FTC دعوى قضائية لمنع الشراء. في ذلك الوقت ، وصفت الوكالة النتيجة بأنها "مهمة" لأنها تمثل "التخلي الأول عن اندماج رأسي متقاضي منذ سنوات عديدة".