عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هل يعد Honor Magic4 Pro حلم المصور السينمائي (فيديو)

 Honor Magic4 Pro
Honor Magic4 Pro

بعد أن انفصلت شركة Honor عن هواوي ، أرادت شركة Honor أن تثير إعجابها بأول شركة رائدة لها ، وهي Magic3 Pro. كانت الكاميرا واحدة من أكبر الميزات التي تفاخرت بها الشركة ، قائلة إنها جيدة بما يكفي لتصوير فيلم مناسب. مسلحين بواحد ، سوف نتحول جميعًا إلى Tom Cruises مصغر ، نطلق النار على TikToks كما لو كانوا متجهين إلى تعدد الإرسال. لسوء الحظ ، لم يغادر الهاتف موطنه الأصلي الصين ، لكن Honor يستخدم نفس الملعب لخليفته ، Magic4 Pro ، الذي وصل إلى أوروبا.

بالتأكيد ميزت هونر نفسها بقائمة المواصفات ، والتي تقرأ مثل قيام الشركة بإلقاء حوض المطبخ ، ثم المطبخ ، ثم غرفة الطعام في الهاتف. يحتوي طراز Pro على كاميرا أساسية بدقة 50 ميجابكسل مقترنة بكاميرا ثانية واسعة للغاية بدقة 50 ميجابكسل مع مجال رؤية 122 درجة. علاوة على ذلك ، هناك تليفوتوغرافي بدقة 64 ميجابكسل مع تقريب رقمي 100x ومستشعر 8x8 لوقت الطيران المباشر ، مما يمنحها تركيزًا بؤريًا سريعًا.


تذهب أوراق الاعتماد السينمائية للهاتف "المُحسَّن بتقنية IMAX" إلى أبعد من ذلك: استعانت Honor بمساعدة خبير ملون محترف لابتكار لوحات ألوان محددة للفيديو. أنشأ Bryan McMahan سلسلة من جداول البحث (LUTs) للهاتف والتي تعمل كمرشح Instagram لمقطع الفيديو الخاص بك. تتراوح هذه من الوضع المشمس الذي يجعل لقطاتك تبدو وكأنها تم التقاطها في ذروة الصيف ، ووضع قاتم الذي يجعل كل شيء يبدو كما لو كان من خلال ممر التبييض. كان التركيز أحد الأشياء المفضلة لدي ، والذي يقوم بتحديد جميع الألوان باستثناء لون البشرة ، على الأقل لأطرافي القوقازية ، مما يجعل كل شيء يبدو وكأنه فيديو موسيقي من ثمانينيات القرن الماضي.

لكن نقطة الاهتمام الحقيقية للهاتف هي قدرته المزعومة على التصوير في Log ، وهو المعيار الذي يتم تصوير معظم أفلام هوليوود فيه. الآن ، من الناحية الفنية ، إنه تنسيق مخصص - MagicLog - والذي صممه Honor للعمل مع الأجهزة المحمولة ، ولكن النقطة تبقى كما هي. Log هو اختصار لعبارة Logarithmic ، وهي طريقة لتصوير شيء يحافظ على أكبر قدر ممكن من النطاق الديناميكي والنغمة. ستحافظ على المشاهد ذات التباين العالي ، بالإضافة إلى الظلال والإبرازات والأبيض التي قد تحاول الكاميرا الرقمية التقليدية تنعيمها أو تفشل في التقاطها بشكل مستقيم بشكل صحيح.

لسوء الحظ ، لم يكن الأمر سهل الإبحار بأي مدى من الخيال - بعض اللقطات التي التقطتها لقطعي للكاميرا كانت تعاني من الوميض. كان هذا غريبًا ، نظرًا لأن مصابيح LED الخاصة بي لا ينبغي أن تكون متقطعة ، ويبدو أن الكاميرا تلتقطها بين الحين والآخر. الصوت أيضًا يترك الكثير مما هو مرغوب فيه واضطررت إلى تسجيل كل صوتي على ميكروفون خارجي. (نعم ، هذا شائع في معظم الكاميرات الاحترافية ، ولكن النقطة هنا هي أن الناس سيستخدمون هذه الكاميرا ككاميرا لمقاطع فيديو عطلتهم ، أليس كذلك؟)

تعني القدرة على تصوير Log أنه يمكنك أيضًا تسليم لقطاتك إلى ملون والحصول على لقطات مثالية. نظريا. كانت لقطات الاختبار الأولى

التي التقطتها مسطحة جدًا ، وكان من الصعب سحب الكثير من التفاصيل والنطاق الديناميكي الذي يجب أن يكون هناك. الآن ، أنا لست مصبوغًا محترفًا ولكن زميلي ، ستيف دنت من Engadget ، لذلك أرسلت له الهاتف وجميع لقطاتي ، ليدير عينه المدربة في كل مكان.

قال إنه كان هناك قدر كبير من القصاصة ، مما يعني أن هناك الكثير من التفاصيل في اللقطات التي لا يمكن الوصول إليها. من المحتمل أن يكون هذا نتيجة للضغط نظرًا لأن MagicLog مصمم ليكون متوافقًا مع الجوّال ، بعد كل شيء. ولكن هذا يعني أن مقاطع الفيديو الخاصة بي لم تستطع ، بعد العلاج ، الحصول على الملوثات العضوية الثابتة الجيدة التي كنا نأمل في التخلص منها. ناهيك عن أن Honor لا يبدو أنها تقدم طرفية قائمة بذاتها لبرامج التحرير ، مما يعني أن ستيف لا يمكنه تشغيلها ببساطة من خلال النموذج القياسي (وهو حصص الطاولة للكاميرات الاحترافية الأخرى).

التصوير باستخدام Magic4 Pro هو أيضًا ، على حد تعبير ستيف ، صعبًا لسببين مهمين آخرين. أولاً ، نظرًا لأنه يبرز النقاط البارزة ، يجب عليك الكشف عنها وليس الظلال ، مما يعني أن هناك بعض التخمين. ثم لا توجد طريقة سهلة لمعرفة ما إذا كنت تقوم بتصوير لقطات آمنة نظرًا لعدم وجود جداول عرض مضمنة في العرض لإعطائك فكرة عما سيحدث. لا يوجد أيضًا عرض لمستوى الفيديو ، لذا فإن التصوير في MagicLog ينطوي على الكثير من الضربات والأمل.

الآن ، هذا لا يعني أن Magic4 Pro فظيع وفظيع وإهدار عام لأموالك - لأنه ليس كذلك. يعد التصوير في الوضع القياسي سهلاً بدرجة كافية وكانت النتائج جيدة بما يكفي لاستخدامها كفيديو بجودة احترافية لـ Engadget. ولكن في الأساس ، يبدو الأمر كما لو أنه حتى ينتهي Honor بالفعل من بناء عرض السجل ، مع عرض LUT وعرض مستوى الفيديو وتسهيل عملية تصحيح الألوان على غير المحترفين بعد ذلك ، فهذا ليس شيئًا يجب على المبتدئين اللعب به ويتوقعون الخير النتائج.