عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(شاهد) إنترنت غير محدود في مصر أشهر هاشتاج على تويتر.. ولا مُجيب

 إنترنت غير محدود
إنترنت غير محدود في مصر أشهر هاشتاج في مصر

ما زال هاشتاج #انترنت_غير_محدود_في_مصر يحتل المركز الأول في قائمة الأكثر تداولًا على موقع التدوينات المصغرة تويتر؛ للمطالبة بإلغاء سياسة الاستخدام العادل للإنترنت في مصر، في ظل الاعتماد الكامل على الإنترنت في معظم الوظائف والتعليم وحتى الترفيه.

 

وزير الاتصالات: مصر أصبحت الأولى إفريقيًا في سرعة الإنترنت

شارك في الحملة ملايين المستخدمين ودعمها عددًا من الفنانين والمشاهير؛ مطالبين بإلغاء نظام الباقات الشهرية على الإنترنت وتوفير الخدمة بلا حدود، في ظل شكاوى لا حصر لها ارتفاع سعر هذه الباقات.

أكد المشاركون في  هاشتاج #انترنت_غير_محدود_في_مصر أن باقات الإنترنت المعروفة تنتهي قبل موعدها بأيام كثيرة، ثم تنخفض سرعة الإنترنت إلى مستوى لا يصلح للاستخدام، مما يضطر أغلب المستخدمين إلى الاشتراك في باقات إضافية حتى موعد التجديد القادم.

شارك الفنان محمد هنيدي في الحملة، قائلًا: "دلوقتي النت بقى كل حياتنا.. التعليم الدولة طورته وبقى معتمد على النت.. الصحافة اتحولت للفيديو.. وبقى عندنا الاف من الجيمرز في واحدة من أهم الصناعات في العالم دلوقتي ووزارة الشباب بتدعم كتير منهم.. الإنترنت غير المحدود بقى ضرورة كبيرة للمرحلة الجاية".

أضاف الإعلامي إبرهيم فايق: "مصلحتنا في إنترنت سريع وموفر

يخدم أهداف المجتمع والأسرة المصرية في المجالات التعليمية والعملية والتجارية والترفيهية، الإنترنت غير المحدود أصبح ضرورة ملحة".

كما دشن المشاركون في الحملة هاشتاج أخر باللغة الإنجليزية #Unlimited_internet_in_egypt؛ في محاولة للضغط حتى تستجيب شركات الاتصالات الأربع لمطالبهم العادلة في خدمة إنترنت تناسب مشروف بحجم مصر الرقمية والتحول الرقمي.

تأتي الحملة تزامنًا مع افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، عددًا من مشروعات مصر الرقمية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وشهد إطلاق منصة مصر الرقمية، وكذلك افتتاح عدد من المشروعات عبر الفيديو كونفرانس، مثل محطات إنزال الكابلات البحرية في رأس غارب، والزعفرانة، وسيدي كرير، فضلًا عن افتتاح مركز البيانات الدولي بالقاهرة، ومدارس المصرية للاتصالات للتكنولوجيا التطبيقية، ومراكز إبداع مصر الرقمية، وتطوير متحف البريد المصري.