رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Twitter يقاضي الهند لتحدي أمر الحكومة بحظر المحتوى

تويتر
تويتر

بعد أكثر من عام من التوترات المتصاعدة بشأن قانون تكنولوجيا المعلومات الكاسح في البلاد لعام 2021، يقاضي تويتر الحكومة الهندية. ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الشركة قدمت شكوى يوم الثلاثاء إلى محكمة كارناتاكا العليا في بنجالور للطعن في أمر صدر مؤخرًا بفرض رقابة على المحتوى داخل البلاد. وفقًا لتويتر، كان أمامها حتى يوم الاثنين لحظر حوالي عشرة حسابات ومنشورات أو مواجهة إجراءات جنائية محتملة. بينما امتثلت الشركة للأمر، فإنها تسعى الآن أيضًا للحصول على تعويض قانوني.

 

رفض تويتر التعليق. يأتي التحدي بعد أن قيل إن الشركة أبلغت الحكومة الهندية الصيف الماضي أنها تمتثل لقواعد تكنولوجيا المعلومات في البلاد. كجزء من القانون، طُلب من تويتر تعيين مسؤول امتثال محلي ونقطة اتصال للسلطات المحلية.

 

قبل هذه النقطة، كانت علاقة Twitter مع الهند متوترة طوال معظم عام 2021. في فبراير، هددت الحكومة بسجن

موظفي Twitter ما لم تقم الشركة بإزالة المحتوى المتعلق باحتجاجات المزارعين التي نُظمت في ذلك العام. بعد شهرين، أمرت الهند موقع تويتر بسحب التغريدات التي تفيد باستجابة البلاد لوباء COVID-19.

 

في الآونة الأخيرة، أمرت الحكومة تويتر بحظر التغريدات من فريدوم هاوس، وهي منظمة غير ربحية قالت إن الهند كانت مثالاً لبلد تتدهور فيه حرية الصحافة. وقالت المجموعة: "فريدوم هاوس تشعر بالقلق من أن الحكومة الهندية أمرت تويتر بتقييد تغريداتنا العام الماضي، نعتقد أنه يجب على كلٍّ من شركات التكنولوجيا دعم حرية التعبير والخصوصية والحريات الأساسية الأخرى".