عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو رقبة.. تكييف إلكتروني يعمل بالموبايل ويقاوم العرق والماء

بوابة الوفد الإلكترونية

اليابان "أم التكنولوجيا الحديثة"، تعمل دائمًا على توفير وسائل الراحة والرفاهية لشعبها، فمع ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق قدمت إحدى الشركات العاملة بقطاع التكنولوجيا في اليابان جهاز "رينو بوكيت"؛ لمواجهة موجات الحرارة الشديدة التي تتعرض لها البلاد.

 

ويقوم الجهاز بتبريد أو تدفئة الجسم بحسب احتياج الأشخاص فيستخدم في الصيف والشتاء، وذلك؛ لأنه مزود بخاصية حرارية تُسمى" تأثير بلتيير" أو "Peltier Effect" وهي عبارة عن وحدة شبه موصلة تُبرَّد من جانب وتُسخَّن من الجانب الآخر عند تنشيطها.

 

ويستخدم  الجهاز من خلال ارتدائه حول الرقبة باستخدام رباطٍ خاص للرقبة أو زي خاص، وصُمِّمَ  للجهاز رباط عنق خاص؛ ليتبع منحنى الظهر والرقبة، بحيث يمكن استخدامه بسهولة بمجرد تعليقه حول الرقبة دون أي خلل في المظهر.

 

مميزات الجهاز

- يمكن استخدامه عن طرق الهاتف المحمول من خلال تطبيق مخصص للجهاز، فيمكنك بسهولة تحديد مستوى درجة الحرارة المفضل لديك من 4 مستويات من خلال النقر على الأيقونة في الهاتف الذكي، ويمكنك بسهولة التحقق من حالة درجة حرارة الجزء البارد من "ريون بوكيت".

- يحتوي الجهاز على بطارية مدمجة يتم شحنها في حوالي 100 دقيقة، وسيستمر من 8 إلى 61 ساعة في وضع التبريد.

 

- مُجهز بـ 4 مستويات وعند المستوى 4 يصل الجهاز إلى ضِعف

الأداء الماص للحرارة.

- التصميم الجديد لدائرة القيادة يجعل من الممكن إعطاء المزيد من الطاقة للوحدة الحرارية، وعلى الرغم من صغر حجمها وخفة وزنها، فإنها تحقق أداءً ماصًّا للحرارة يصل إلى الضعف مقارنة بالطرازات التقليدية.

- ينقل درجة الحرارة الباردة بسهولة وبقوة حيث إن الأجزاء الباردة والساخنة التي تتلامس مع الجلد مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ (SUS316L) الذي يتمتع بقوة عالية ويسّهل نقل البرودة.

- هيكل متطور مقاوم للماء والعرق.

- تُغلق الأجزاء الداخلية المختلفة بشكلٍ فعَّال، كما أن التصميم مقاوم للغبار

- مزود بمصدر طاقة "USB"،حيث يمكنك استخدام خاصية التبريد أو التدفئة حتى أثناء إمداد الجهاز بالطاقة،ويمكنك استخدامه لفترة أطول من خلال توصيله بجهاز الكمبيوتر أو بطارية الهاتف المحمول.

 

سعر الجهاز

وشهد الجهاز الذي يحمل اسم "ريون بوكيت" إقبالًا هائلًا في المبيعات، ووفقا لصفحة المنتج، فيبلغ سعره 180 دولار.