رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيسبوك في مأزق وميتا تخفض خطط التوظيف

ميتا
ميتا

في جلسة أسئلة وأجوبة أسبوعية للموظفين، قال الرئيس التنفيذي لشركة ميتا Mark Zuckerberg إن الشركة تشهد واحدة من أسوأ فترات الانكماش التي شهدتها في التاريخ الحديث.

 

وفقًا لرويترز، كشف المسؤول التنفيذي أن Meta قد خفضت الرقم المستهدف لتعيينات المهندسين الجدد هذا العام بنحو 30 في المائة. قالت Meta سابقًا إنها تبطئ خطط التوظيف بسبب توقعات الإيرادات الضعيفة، ولكن الآن أعلن Zuckerberg المزيد من التفاصيل مع الأرقام الدقيقة. على ما يبدو، من خطط لتوظيف 10000 مهندس جديد هذا العام، ستقوم Meta بتوظيف ما بين 6000 و 7000 فقط.

 

قال الرئيس التنفيذي إن Meta ترفع التوقعات بشأن الموظفين الحاليين وتعطيهم أهدافًا أكثر قوة حتى يتمكنوا من اتخاذ قرار بأنفسهم إذا لم تكن الشركة مناسبة لهم، وشدد كبير مسؤولي المنتجات كريس كوكس على أن الشركة تمر بأوقات خطيرة هنا والرياح المعاكسة جدًا.

 

كما أدرج أولويات الاستثمار الست للشركة للنصف الثاني من العام، بدءًا من مبادراتها metaverse Avatars وعالمها الافتراضي Horizon Worlds.

 

وفقًا للمذكرة، التي نشرتها The Verge بالكامل، تهدف Meta أيضًا إلى تحقيق الدخل من Reels في أسرع وقت ممكن. تقول المذكرة إن الوقت الذي يقضيه الأشخاص في

استخدام البكرات قد تضاعف في جميع أنحاء العالم منذ العام الماضي، حيث جاء 80 في المائة من هذا النمو من فيسبوك.

 

دعا Cox Reels، تنسيق الفيديو القصير الخاص به الذي تم إنشاؤه كإجابة على TikTok، نقطة مضيئة للشركة في النصف الأول من عام 2022. تخطط Meta لمواصلة تحسين التجربة، بما في ذلك إجراء تغييرات على الشاشة الرئيسة على Instagram و Facebook لدمج مقاطع الفيديو بشكل أصلي.

 

تخطط Meta للتركيز على مبادراتها الخاصة بالذكاء الاصطناعي، وكذلك على WhatsApp و Messenger في النصف الثاني من العام. تخطط لاختبار مجتمعات WhatApp قبل إطلاق الميزة في جميع أنحاء العالم بحلول نهاية عام 2022. وستقوم الشركة أيضًا بتطوير قنوات Instagram Creator والدردشات القابلة للانضمام، والتي من المقرر طرحها في الأشهر المقبلة.