عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أفضل الهواتف الذكية التي يمكنك شراؤها الآن

أفضل الهواتف الذكية
أفضل الهواتف الذكية

قد يكون اختيار هاتفك الذكي التالي أمرًا صعبًا. مع وجود العديد من العلامات التجارية التي تقدم ميزات مماثلة بأسعار متشابهة ، قد يكون من الصعب فهم الجهاز الذي يحتوي بالفعل على الأشياء التي تريدها. إذا كنت قد قررت بالفعل أنك تريد iPhone فقط ، فستكون عملية اتخاذ القرار أسهل قليلاً. (وحتى ذلك الحين ، تقدم تشكيلة Apple خيارات أكثر من أي وقت مضى.) أولئك الذين يفكرون أيضًا في Android سيكون لديهم المزيد من الخيارات للاختيار من بينها ، وربما المزيد من الأسئلة. هل تريد كاميرا يمكنها تكبير الأشياء البعيدة للغاية ، أم تريد ذكاء اصطناعيًا بديهيًا يمكنه فحص مكالماتك الواردة نيابةً عنك؟

 

اختبر موقع Engadget الهواتف الذكية على مدار العام ليساعدك في فهم ما هو متاح وما الذي تبحث عنه. 

 

Android أم iOS؟
كل نظام تشغيل له إيجابيات وسلبيات. يجعل النظام البيئي المحكم من Apple من السهل جدًا مشاركة البيانات بين أجهزة iPhone و iPad و Mac أو تسليم المكالمات الهاتفية أو الموسيقى بسهولة من جهاز إلى آخر. في الوقت نفسه ، أنت محبوس فعليًا ، حيث لا تتوفر خدمات مثل رسائل Apple على الأنظمة الأساسية الأخرى.

 

بالنسبة إلى Android ، هناك مجموعة أكبر بكثير من الهواتف من شركات مثل Google و Samsung و Sony وغيرها. ومع ذلك ، لا تتمتع هواتف Android بنفس طول دعم البرامج وغالبًا ما يكون لها قيم تداول أقل. باختصار ، لا توجد إجابة خاطئة. ومع ذلك ، سترغب في التفكير في كيفية ملاءمة هاتفك لبقية أجهزتك. لذلك ، ما لم تكن قد سئمت حقًا من نظام تشغيل وترغب في تعلم نظام آخر ، فربما لا يكون من المنطقي التبديل من نظام التشغيل iOS إلى Android (أو العكس) - خاصةً إذا كان جميع أفراد أسرتك يستخدمون نفس الشيء برنامج.

 

الكاميرات
نظرًا لأن هواتف الأشخاص غالبًا ما تقوم بوظيفة مزدوجة ككاميرا أساسية ، فإن معرفة نوع أدوات الصور التي تريدها هو المفتاح. في الوقت الحاضر ، يمكن لكل هاتف تقريبًا التقاط صورة رائعة في الضوء الساطع. ولكن إذا كنت تريد تكبيرًا بصريًا طويلاً ، فربما يتعين عليك الترقية إلى جهاز أكثر تكلفة مثل S22 Ultra (الذي يحتوي على زوم بصري 10x) أو Pixel 6 Pro (تقريب بصري 3x) أو iPhone 13 Pro (3x بصري) تكبير). 

 

غالبًا ما تحتوي الهواتف متوسطة المدى على كاميرتين خلفيتين فقط (عدسة أساسية واسعة الزاوية وكاميرا ثانوية عريضة للغاية) ويمكن أن تعاني أحيانًا في حالات الإضاءة المنخفضة. يتمتع كل صانع هاتف أيضًا بالعديد من الميزات التي قد تكون مناسبة بشكل أفضل لأسلوبك ، حيث تقدم Apple أربعة إعدادات مسبقة للألوان على iPhone 13 (تباين دافئ وحيوي ورائع وغني) ، بينما يأتي هاتف Pixel 6 من Google مزودًا بأدوات أنيقة مثل مخصصة طويلة أوضاع التعرض وعموم العمل.

 

هل ستحصل على 5G أو Wi-Fi 6؟
الخبر السار هو أنه في عام 2022 ، تمتلك معظم الهواتف على الأقل 802.11ac Wi-Fi ودعمًا لنوع واحد أو أكثر من أنواع اتصال 5G. ومع ذلك ، إذا كنت تريد أسرع سرعات لاسلكية يمكنك الحصول عليها ، فستكلفك أكثر قليلاً. على سبيل المثال ، في شبكات معينة ، توفر تقنية mmWave 5G سرعات تنزيل تصل إلى جيجابت ، وزمن وصول أقل وعرض نطاق ترددي أفضل. لكن mmWave 5G يتطلب أيضًا أجهزة مودم أكثر تطوراً (وأغلى سعراً) ، مما يعني أن الدعم لها غالبًا ما يكون مفقودًا من الهواتف متوسطة المدى مثل iPhone SE و Pixel 5a.

 

على الجانب المشرق ، لا يتوفر mmWave 5G على نطاق واسع مثل الإصدارات الأخرى من 5G ، لذلك اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه والشبكة التي تعمل بها ، قد لا يفوتك الكثير إذا اشتريت هاتفًا لا ادعمه. إنه وضع مشابه لشبكات Wi-Fi 6 و Wi-Fi 6e ، المتوفرة على عدد من الأجهزة المتطورة ، ولكن يصعب العثور عليها في الهواتف الأقل تكلفة. يتطلب Wi-Fi 6 أيضًا أن يكون لديك جهاز توجيه متوافق ، لذلك ما لم تكن تعلم أنك بحاجة إليه أو كان لديك حالة استخدام محددة في الاعتبار ، فإن نقص الدعم لـ mmWave 5G أو Wi-Fi 6E لا ينبغي أن يكون عامل كسر عند البحث لهاتف جديد.

 

ميزات أخرى للنظر فيها
نظرًا لعدم اتفاق الجميع على ما يجعل الهاتف مثاليًا ، يجب أن تفكر في أي مواصفات أخرى قد تكون أكثر أهمية بالنسبة لك. يكاد يكون من المؤكد أن هواة الألعاب المحمولة سيقدرون معدلات التحديث التي تبلغ 120 هرتز التي تحصل عليها على هواتف مثل Galaxy S22 أو iPhone 13 Pro. البديل ، إذا كان عمر البطارية الطويل أمرًا مهمًا ، فربما تريد استخدام هاتف iPhone أكبر أو هاتف يعمل بنظام Android ببطارية يتراوح حجمها بين 4000 و 5000 مللي أمبير في الساعة. في هذه الأثناء ، إذا وجدت نفسك تتلاعب بالعديد من الأجهزة ، فقد يكون من الجيد حقًا امتلاك هاتف يدعم الشحن اللاسلكي العكسي ، والذي يتيح لك حتى على هواتف Samsung إعادة شحن ساعات Galaxy الخاصة بالشركة.

 

أفضل هاتف ذكي يعمل بنظام iOS: iPhone 13 Pro

يعد اختيار أفضل iPhone أمرًا سهلاً إلى حد ما. من بين التشكيلة الحالية ، يوفر iPhone 13 Pro أفضل توازن بين الميزات والحجم والسعر. يحتوي على شاشة ProMotion 120Hz سريعة التحديث وهذا يجعل التمرير في غاية السهولة ، بالإضافة إلى نظام كاميرا متعدد الاستخدامات وعمر بطارية رائع. أنا أفضله على Pro Max لأن الأخير هو سندان مطلق للهاتف الذي من المحتمل أن يكسر جمجمتك إذا سقط على وجهك. وعلى الرغم من أن جهاز Pro أعلى وأغلى من iPhone 13 العادي ، إلا أن الكاميرا الإضافية والشاشة الأسرع تستحق المال الإضافي.

 

تم تجهيز جميع أجهزة iPhone 13s بشريحة A15 Bionic القادرة على تقديم أداء قوي. إذا لم تكن بحاجة إلى شيء متطور مثل Pro ، ففكر في iPhone SE 2022 ، والذي يستخدم أيضًا نفس الشريحة ولكنه يكلف أقل بكثير. على الرغم من أنني معجب بالحجم الصغير لجهاز iPhone 13 mini ، لا يمكنني أن أوصي به لأي شخص يبحث عن برنامج تشغيل يومي يدوم طوال اليوم ؛ يعني عمر البطارية المحدود أنك ستحتاج على الأقل إلى شحنها مرة أخرى في فترة ما بعد الظهر حتى تستمر في العمل حتى تحتاج إلى طلب Uber في منتصف الليل.

 

أفضل هاتف ذكي يعمل بنظام Android: Samsung Galaxy S22 Ultra
باعتباره أحدث هاتف رائد من سامسونج والخليفة الروحية لخط Galaxy Note ، فإن Galaxy S22 Ultra لديه كل الميزات التي يحتاجها المستخدمون المتميزون والمزيد من المتسوقين العاديين. توفر كاميرا الزووم البصري 10x أطول مدى يمكنك الحصول عليه على الهاتف اليوم ، بينما تجعل شاشته OLED الضخمة مقاس 6.8 بوصة 120 هرتز كل شيء يبدو سلسًا وملونًا. كما أن لديها IP68 مقاومة للغبار والماء ، ناهيك عن لوحات Gorilla Glass Victus + المتينة في الأمام والخلف. وبالطبع ، هناك قلم S-Pen المدمج ، الذي انخفض زمن انتقاله إلى 2.8 مللي ثانية فقط لعام 2022. وهذا يجعل الرسم والرسم وأي شيء آخر تفعله باستخدام القلم يشعر بالاستجابة بشكل لا يصدق. وبفضل الدعم الموسع ، سيحصل هاتف Galaxy S من سامسونج على أربع سنوات على الأقل من تحديثات Android ، وهي فترة أطول مما تعهدت به Google لهاتف Pixel 6. 

 

أفضل هاتف ذكي يعمل بنظام Android من الفئة المتوسطة: Google Pixel 5a
إذا كان كل ما تريده هو هاتف بسيط وبأسعار معقولة وسهل الاستخدام بدون أي أجراس وصفارات غير ضرورية ، فإن Pixel 5a هو الخيار الأمثل. بدءًا من 459 دولارًا ، يتميز 5a بشاشة OLED ملونة بحجم 6.34 بوصة ، بينما تنتج معالجة الصور الممتازة من Google صورًا تتطابق مع ما تحصل عليه من الهواتف التي تكلف ضعف هذا السعر. يمكنك أيضًا الحصول على IP67 سهل الاستخدام ومقاومة للغبار والماء ، إلى جانب الأداء الجيد بفضل معالج Qualcomm

Snapdragon 765G وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 6 جيجابايت وذاكرة تخزين بسعة 128 جيجابايت. وعلى عكس الكثير من الهواتف متوسطة المدى الأخرى ، يتمتع Pixel 5a بدعم قوي للبرامج ، حيث تعد Google بتحديثات Android وتحديثات أمنية منتظمة حتى أغسطس 2024.

 

الأشياء الرئيسية التي لن تحصل عليها مقارنة بالهواتف الأكثر تميزًا هي العدسة المقربة المخصصة ، والشحن اللاسلكي ودعم mmWave 5G (على الرغم من أنك تحصل على أقل من 6 جيجاهرتز). تجدر الإشارة إلى أن هاتف Pixel 6a قريب جدًا ، وسيستخدم شريحة Tensor الخاصة بشركة Google والتي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين التصوير الفوتوغرافي والتعرف على الصوت والمواد التي تستخدمها. سنحتاج إلى اختباره لمعرفة كيفية أدائه في العالم الحقيقي قبل التوصية به ، ولكن إذا لم تكن في عجلة من أمرك للحصول على هاتف جديد ، فقد يكون من الحكمة انتظار Pixel 6a. 

 

أفضل iPhone متوسط ​​المدى: iPhone SE (2022)
مع شريحة A15 Bionic و iOS 15 ، من المحتمل أن يكون أحدث هاتف iPhone SE أقوى هاتف يمكنك العثور عليه بأقل من 450 دولارًا. بالتأكيد ، لها تصميم قديم ، لكن بعض الناس قد يقدرون بالفعل المظهر الرجعي. أفضل شيء في iPhone SE هو زر الصفحة الرئيسية: إنه جهاز iPhone الجديد الوحيد الذي يمتلك Touch ID. وعلى الرغم من أنه يحتوي على كاميرا خلفية واحدة فقط ، إلا أن SE لا يزال يلتقط صورًا قوية. إذا تمكنت من تجاوز الشاشة الصغيرة منخفضة الدقة ، فإن iPhone SE سيخدمك جيدًا. إنه أيضًا الخيار الوحيد الذي يبلغ سعره أقل من 500 دولار لمحترفي iOS.

 

إذا كنت منفتحًا على التفكير في نظام Android وترغب في إنفاق أقل من 400 دولار ، ففكر في شيء من سلسلة Galaxy A من Samsung أو OnePlus Nord N20. أولئك الذين يتطلعون إلى إنفاق أقل يمكنهم التحقق من Moto G Power - فقط كن مستعدًا للتنازل عن ميزات مثل الشاشة والكاميرات بأسعار منخفضة.

 

أفضل كاميرا في هاتف ذكي: Pixel 6 Pro
تم تثبيت Google Pixel 6 Pro في الجو وشاشته مواجهة للكاميرا. David Imel for Engadget
من الصعب علي مغادرة المنزل بدون هاتف Pixel 6 Pro. طالما كانت هناك فرصة قد أرغب في التقاط الصور ، فأنا أتأكد من أنني أحضرت أحدث إصدار من Google. نظام الكاميرا الخلفية الثلاثية في Pixel 6 Pro متعدد الاستخدامات بما يكفي لالتقاط أي شيء من أكبر اللقطات الجماعية أو المناظر الطبيعية الواسعة إلى الحيوانات البعيدة (مثل ذلك الوقت اعتقدت أنني رصدت حوتًا عند التحديق في نقطة بعيدة من حديقة أكاديا الوطنية). لا يزال Night Sight من Google يتفوق على المنافسة عند التقاط الصور في الإضاءة المنخفضة أيضًا ، كما أن التصوير الفوتوغرافي الحاسوبي يوفر وضوحًا وحيوية

 

بالطبع ، تعمل الشركات الرائدة من Samsung و Apple على سد الفجوة ، وفي هذه الأيام لا يوجد فرق كبير بين الصور التي يقدمونها. قد يفضل بعض الأشخاص اللون الأكثر دفئًا على أجهزة Galaxy. لكن الميزات الخاصة مثل Magic Eraser و Motion من Google تجعل من Pixel 6 Pro أكثر متعة في التصوير. بالإضافة إلى ذلك ، أحب الأدوات الإضافية التي تحصل عليها على Pixels ، مثل Call Screening و Material You و Live Captions ، من بين أشياء أخرى. يحتوي Pixel 6 Pro على بعض العيوب الصغيرة ، بما في ذلك مستشعر بصمات الأصابع الملتوي داخل الشاشة وبعض الأخطاء البرمجية المبكرة. ولكن إذا كنت على استعداد لتحمل هذه المشكلات ، فستحصل في المقابل على أفضل تجربة كاميرا.


أفضل هاتف ذكي قابل للطي: Samsung Galaxy Z Fold 3
يد تمسك بهاتف Samsung Galaxy Z Fold 3 وشاشته مفتوحة وتواجه الكاميرا. تجعد يمتد في منتصف الصفحة الرئيسية. ديفيد إميل عن إنجادجيت
بينما لن تجد العديد من الخيارات للأجهزة القابلة للطي في الغرب كما هو الحال في آسيا ، فإن Samsung Galaxy Z Fold 3 متاح على نطاق واسع في أوروبا وأمريكا الشمالية ويظل اختيارًا ممتازًا بغض النظر عن السوق. هذا لأنه في حين أن سعره المبدئي البالغ 1800 دولار ليس رخيصًا بالتأكيد ، فإن Z Fold 3 لديه القدرة على التكيف مع احتياجاتك. تجعل شاشة الغطاء الخارجي الخاصة به من السهل التحقق بسرعة من الإشعارات أو الخريطة أثناء التنقل ، بينما توفر شاشته الرئيسية الضخمة مقاس 7.6 بوصة تجربة فيديو غامرة أكثر من أي هاتف آخر في الوقت الحالي. يمكنك حتى دعم الهاتف على طاولة واستخدامه كحامل ثلاثي / مجموعة كاميرا صغير.

 

علاوة على ذلك ، تتيح لوحة OLED الخاصة به للهاتف العمل كأداة ممتازة لقراءة القصص المصورة أو الكتب ، بينما يتيح لك دعم القلم رسم أو تدوين الملاحظات المكتوبة بخط اليد بسهولة. (فقط تذكر أن أقلام S Z Fold 3 هي إضافات اختيارية.) وبفضل المفصلة المبتكرة ، يمكن للهاتف التبديل بين الأوضاع في لمح البصر مع الاستمرار في تقديم مقاومة الماء بخمسة أقدام. من نواح كثيرة ، فإن Z Fold 3 عبارة عن هاتف وجهاز لوحي وقارئ إلكتروني - كلها مدمجة في جهاز واحد. بدلاً من ذلك ، إذا كنت مفتونًا بالشاشات المرنة ولكنك تفضل شيئًا أكثر إحكاما ، فإن Z Flip 3 الذي تبلغ قيمته 1000 دولار يقدم تقنية مماثلة في جهاز أصغر بسعر أكثر سهولة.