رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فولكس فاجن: نتفوق على تسلا بحلول عام 2025

هربرت ديس الرئيس
هربرت ديس الرئيس الحالي لمجلس إدارة مجموعة فولكس فاجن الألم

 قال هربرت ديس، الرئيس الحالي لمجلس إدارة مجموعة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات، إن شركة صناعة السيارات ستتولى زمام المبادرة على تسلا التي يقودها إيلون ماسك بحلول عام 2025.


 خلال اجتماع في مقر الشركة في ألمانيا، قال ديس إن تسلا ستفقد قوتها في محاولة تكثيف اثنين من المصانع العملاقة - أحدهما في أوستن، تكساس، والآخر في جرونهيد بألمانيا، وفقًا لصحيفة ديلي ميل.


إنه يرى في هذه فرصة لأخذ زمام المبادرة، حيث تعمل فولكس فاجن بكامل طاقتها.


 "يجب على Elon تكثيف اثنين من المصانع شديدة التعقيد في وقت واحد في أوستن وغرونهيد - وتوسيع الإنتاج في شنغهاي." "هذا سيكلفه قوة ،" قال للعمال الثلاثاء، كما ذكرت لأول مرة في فاينانشيال تايمز.


وأضاف "علينا اغتنام هذه الفرصة واللحاق بها بسرعة - بحلول عام 2025 يمكننا أن نكون في المقدمة".


 كان ديس قد وضع نصب عينيه على تسلا لبعض الوقت - في وقت سابق من هذا العام قال إن فولكس فاجن قادرة على

بيع سيارات كهربائية أكثر من منافستها بحلول عام 2025.


خلال العرض التقديمي ، ذكر ديس أيضًا أن تسلا تضعف ثم قدمت شريحة مع ميم أظهر الممثل جيسون موموا الذي يمثل فولكس فاجن يتسلل خلف زميله الممثل هنري كافيل الذي يلعب دور تسلا.


ديس وماسك ودودان خارج سباق السيارات الكهربائية ، لكن المدير التنفيذي الألماني يلاحظ باستمرار أن تسلا هي أكبر منافس لفولكس فاجن.


باعت فولكس فاجن 4،52،900 سيارة كهربائية في جميع أنحاء العالم في عام 2021 ، بينما باعت شركة Tesla 9،30،422. وهي مدرجة في المرتبة الرابعة عندما يتعلق الأمر بشركات السيارات الكهربائية والخامسة بين أكبر شركات السيارات الكهربائية.