رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لأول مرة في مصر.. فودافون تقدم خدمة SD-WAN بالتعاون مع VMWARE

محمود الخطيب وعمرو
محمود الخطيب وعمرو صلاح

أعلنت شركة فودافون عن بدء تقديم خدمة SD-WAN - شبكة الاتصال واسعة النطاق (WAN) الجديدة - لعملاء الشركات في مصر؛ لتكون أول شركة اتصالات تطلق هذه الخدمة بالشراكة مع VMWARE، في إطار عمل الشركة على دعم تنفيذ خطة التحول الرقمي التي تتبناها الحكومة المصرية، بصفتها من أكبر الشركات العاملة في هذا المجال.

 

كشفت فودافون عن استخدام تقنية SD-WAN في متاجر البيع بالتجزئة الخاصة بها بالشراكة مع VMWARE  - VMware Technology Network VMTN-  لزيادة مصداقية المنتج والاستفادة من مميزاته التي تساهم في رفع كفاءة أعمال الشركات، وتوفير الوقت وخفض التكلفة.

 

قال محمود الخطيب رئيس قطاع الأعمال بفودافون، إن التطور المتلاحق للأنظمة التكنولوجية يفرض تحديات مستمرة على المستهلكين والشركات، وتحرص فودافون مصر على مواكبة تلك التطورات باستمرار وتوفير أحدث الأنظمة لعملائها، خصوصًا من الشركات حتى يمكنهم الاستفادة من أحدث التقنيات.

 

أكد أن فودافون تتطلع إلى تعزيز ريادتها في مجال خدمات الاتصالات،  وجلب كافة الابتكارات الحديثة التي تضيف قيمة إلى السوق المصري وتلبي احتياجات العملاء وتطلعاتهم، مشيرًا إلى أن  تقنية SD-WAN تمكن الشركات والمؤسسات من مراقبة أداء الشبكة وإدارة التكوين بسهولة وتكلفة مناسبة، كما أنها تتيح مستوى عالي من الأمن السيبراني من خلال ترميز البيانات، وتعمل على اختيار أفضل مسار بيانات لتحسين الأداء العام لجهاز الاتصال وأداء التطبيقات.

 

تعد SD-WAN من أحدث التقنيات التي تساهم في مواجهة التحديات التي تفرضها تكنولوجيا المعلومات الحالية، إذ يمكنها من تحسين استخدام الموارد لعمليات النشر متعددة المواقع، كما تمكن

مسؤولي الشبكات من استخدام النطاق الترددي بكفاءة أكبر، بما يساعد في ضمان مستويات عالية لأداء التطبيقات الهامة دون التضحية بالأمان أو خصوصية البيانات.

 

أعرب عمرو صلاح، المدير الإقليمي في مصر وشمال أفريقيا والمشرق العربي لدى شركة «VMware» عن سعادته بالتعاون مع شركة فودافون، التي تتمتع بمكانة رائدة في توفير أفضل إمكانيات الدعم التقني الذي تحتاجه المؤسسات والشركات في مصر، وهو ما يتوافق مع رؤية واستراتيجية شركة VMware التي تتبنى مبدأ العمل على مساعدة المؤسسات على تحقيق التحول الرقمي.

 

أشار إلى أن توفير تقنيات الاتصال الحديثة التي تتميز بالسرعة والكفاءة وتوفير أعلى قدر من حماية البيانات هو الدعامة الأساسية لنمو وتطور الاقتصاد، لافتا إلى أن SD-WAN هو منتج تم تطويره لتغيير السوق الرقمي، حيث يُمكِن المستخدم من  التحكم في الإنترنت و خطوط الربط الخاصة به ومراقبتهم عن قرب من خلال البوابة الإلكترونية التي تتيح للعملاء الوصول إليها في أي وقت ومن أي مكان لاتخاذ الإجراءات المطلوبة على الفور.