رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Microsoft تخطط لحظر اللاعبين من جميع خوادم Minecraft الخاصة

 Minecraft
Minecraft

أعلنت Microsoft عن إصدار ما قبل الإصدار لتحديث 1.19.1 لإصدار Java Edition من Minecraft. من المتوقع أن يكون التحديث متاحًا لجميع المستخدمين اعتبارًا من 28 يونيو. سيمكن تحديث Minecraft الأخير اللاعبين من الإبلاغ عن المستخدمين الذين يسيئون استخدام نظام الدردشة الخاص باللعبة.

 

 وفقًا لتقرير صادر عن ArsTechnica. سيتمكن عملاق التكنولوجيا من حظر مشغل Minecraft من جميع المنصات عبر الإنترنت، والتي تشمل الخوادم الخاصة والخوادم المستضافة على خطة Realms القائمة على الاشتراك من Microsoft، فقط بعد مراجعة الوسيط.

 

ما هي الخوادم الخاصة في Minecraft


سمحت الشركة للاعبي Minecraft بإنشاء خوادم خاصة منذ الأيام الأولى للعبة. تسمح الخوادم الخاصة للاعبين بالتحكم في السلوكيات واللاعبين الآخرين فيها. وفقًا للتقرير، تسرد غرفة المقاصة العامة MinecraftServers.org حاليًا أكثر من 31000 خادم Minecraft خاص عبر الإنترنت، وهو مجرد جزء بسيط من الخوادم التي يتحكم فيها القطاع الخاص.

 

كيف سيعرف اللاعبون إذا تم حظرهم
قامت Microsoft مؤخرًا بتحديث "لماذا تم حظري من Minecraft؟" صفحة المساعدة التي تشير إلى أن اللاعبين المحظورين سيحصلون على رسالة عندما يحاولون "تسجيل الدخول إلى Minecraft على أي منصة (إصدار غير Java)". ستقرأ الرسالة: "لا يُسمح للاعبين المحظورين باللعب على الخوادم أو الانضمام إلى Realms أو استضافة ألعاب متعددة اللاعبين أو الانضمام إليها أو استخدام السوق"، لن يُسمح للاعبين المحظورين أيضًا بالوصول إلى Minecraft Earth ولاعبي Xbox "لن يتمكنوا من الوصول إلى عوالمهم".


ما الذي يمكن أن يحظر على لاعب من Minecraft
ذكرت الشركة أن الحظر سيقيد وصول اللاعبين إلى الخوادم الخاصة ، ومع ذلك، فإن طاقم الإشراف المدربين تدريباً عالياً سيراقب الانتهاكات الجسيمة في الخوادم المميزة والعوالم والعوالم الشخصية. سيتم حظر الحسابات المتورطة في مثل هذه الانتهاكات الجسيمة دون مراجعة قضيتها.


علاوة على ذلك، سيتمكن مالكو الخوادم الخاصة أيضًا من إصدار حظر وفقًا لتقديراتهم التي ستنطبق على الخادم المعين. أكدت Microsoft أنها "لن تتدخل في الخوادم الخاصة بصرف النظر عن الانتهاكات الصريحة لاتفاقية ترخيص المستخدم النهائي لـ Minecraft وشروط الخدمة الخاصة بنا".


تشير صفحة المساعدة أيضًا إلى أن بعض قرارات الاعتدال ستؤدي فقط إلى تعليق مؤقت، بينما سيتم الاحتفاظ بالحظر الدائم "لأشد انتهاكات

معايير مجتمعنا".


تغطي معايير المجتمع هذه مواضيع الإشراف الشائعة مثل "الكلام الذي يحض على الكراهية أو المحتوى الجنسي أو طلب الاتصال غير اللائق والتهديدات الواقعية وكشف المعلومات الشخصية للآخرين ونشر روابط للبرامج الضارة وانتحال صفة الموظفين والغش / الاستغلال والرسائل التجارية غير المرغوب فيها بشكل عام".


عملية حظر الحساب في Minecraft
تقترح صفحة المساعدة في Minecraft أن هذه التقارير يجب أن تبدأ من قبل لاعب ثم يراجعها فريق الإشراف. يذكر التقرير أنه من المتوقع أن تقوم هذه العملية بالتحقق من "مشكلات التقرير الخاطئ" التي ترتبط عادةً بأنظمة الإشراف الآلي.


 حذرت الشركة أيضًا من أن إساءة استخدام نظام الإبلاغ عن الدردشة عن طريق الإرسال المتعمد لطلبات تعديل غير صحيحة أو غير ذات صلة أو تحريض الآخرين على فعل الشيء نفسه "يمكن أن يؤدي إلى تداعيات على حسابك". سيتمكن اللاعبون المحظورون أيضًا من تقديم طلب لمراجعة القضية إذا شعروا أن الحظر غير عادل.


رد فعل وسائل التواصل الاجتماعي على قرار مايكروسوفت
واجه قرار الاعتدال الذي اتخذته Microsoft بشأن مساحات الألعاب الخاصة انتقادات من بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي. كتب أحد مستخدمي Reddit ،Minecraft هي لعبة يلعبها العديد من البالغين الذين يرغبون في مساحات خاصة حيث يمكنهم ممارسة اللعبة بطرق معينة أو التواصل بطرق معينة غير مناسبة لجمهور أصغر سنًا، وفقًا لتقارير ArsTechnica. كانت هناك ردود فعل سلبية أخرى من مستخدمي Reddit و Twitter على حد سواء.