عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Microsoft تنهي دعم Windows 8.1.. ما هي البدائل

مايكروسوفت
مايكروسوفت

أصدرت Microsoft إصدار Windows 8.1 كخلف لنظام التشغيل Windows 8 في عام 2013. واحتفلت الشركة بنهاية الدعم الأساسي لنظام التشغيل Windows 8.1 في يناير 2018. ومع ذلك، حصل Windows 8.1 على خمس سنوات إضافية من الدعم الموسع تحت نهج دعم دورة حياة Microsoft. خلال هذه الفترة، حصل المستخدمون - وسيستمرون في الحصول على - تحديثات أمنية منتظمة وتحديثات البرامج الممكنة والمساعدة الفنية.

 

35 عام على Microsoft Windows.. هل ينهي أندرويد عمر أشهر نظام تشغيل

 

أعلنت شركة البرمجيات العملاقة مؤخرًا أنها ستتوقف عن دعم Windows 8.1 اعتبارًا من 10 يناير 2023. علاوة على ذلك، تخطط الشركة الآن لبدء إخطار المستخدمين بشأن اقتراب موعد انتهاء الدعم في يوليو، وفقًا لتقارير ZDNet. في وقت سابق، استخدمت الشركة مثل هذه الإشعارات لجعل المستخدمين على إصدارات أقدم من Windows للترقية إلى إصدارات أحدث.

 

كيف ستعلم Microsoft المستخدمين بتاريخ انتهاء الدعم


ذكرت Microsoft أن مستخدمي Windows 8.1 سيبدأون في رؤية إشعار من الشركة يطالبهم بتحديث إصدار Windows الخاص بهم إلى الإصدار الذي لا يزال يدعمه. اعتبارًا

من يوليو، سيبدأ المستخدمون في تلقي الإشعار حيث سيحصلون على ثلاثة خيارات قابلة للنقر باسم - مزيد من المعلومات أو ذكّرني لاحقًا أو ذكّرني بعد تاريخ انتهاء الدعم الذي سيستمر حتى (يناير) 2023.


بدائل لمستخدمي Windows 8.1


على عكس Windows 7، فإن Microsoft لن تقدم تحديثات أمنية موسعة لنظام التشغيل Windows 8.1، كما تؤكد الشركة. هذا يعني أن مستخدمي Windows 8.1 سيتوقفون عن تلقي تحديثات الأمان بعد 10 يناير 2023. ومع ذلك، تحث Microsoft المستخدمين على التبديل إما إلى Windows 10 أو أحدث إصدار من Windows 11. من المهم ملاحظة أن الشركة ستدعم Windows 10 وسيدعم مستخدموها الاستمرار في تلقي تحديثات الأمان حتى 14 أكتوبر 2025.