رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

iOS 16 يتيح الإبلاغ عن رسائل SMS العشوائية

iOS 16
iOS 16

إذا كنت من مستخدمي iOS، فمن المحتمل أن تكون معتادًا على النقر على Report Junk في أي وقت تتلقى فيه رسالة iMessage غير مرغوب فيها، والتي ترسل المعلومات مباشرة إلى Apple.

 

ذكرت MacRumors أن رسائل SMS غير المرغوب فيها سيتم تضمينها قريبًا في ميزة الإبلاغ على iOS 16 beta 2، والتي تم إصدارها اليوم للمطورين وسيتم طرحها للجمهور في يوليو. تقوم Apple بطرح الميزة لشركات اتصالات معينة فقط ولكنها لم تحدد أي منها.

 

سيرسل المستخدمون الذين يضعون علامة على رسائل SMS على أنها رسائل غير مرغوب فيها رقم ومحتوى النص إلى كل من شركة Apple وشبكة الهاتف أو الجهاز. يتطلب الإبلاغ عن الرسائل غير المرغوب فيها إلى شركة الهاتف عادةً إعادة توجيه الرسالة بأكملها إلى رقم مكون من أربعة أرقام (والذي من المحتمل أن يبحث عنه معظم الأشخاص)، لذا فإن تغليف هذه الميزة في تحديث iOS القادم سيوفر للمستخدمين خطوة. لا يؤدي الإبلاغ عن رسالة على أنها غير مهمة إلى حظر الرقم، لذلك سيظل

يتعين على المستخدمين القيام بذلك يدويًا.

 

إذا لاحظت زيادة في النصوص المشبوهة التي تقدم بطاقات هدايا مجانية أو تنبيهات تسليم للحزم التي لم تطلبها، فأنت لا تتخيل الأشياء. تتزايد الرسائل النصية القصيرة العشوائية والاحتيالية، ويرجع ذلك جزئيًا إلى انتهاكات البيانات وتوافر البرامج التي تجعل من السهل على المحتالين إرسال مثل هذه الرسائل بكميات كبيرة. تم إرسال ما يقرب من 12 مليار رسالة بريد عشوائي في شهر مايو في الولايات المتحدة، وفقًا لتقدير من تطبيق RoboKiller لحظر البريد العشوائي.

 

إذا كنت قلقًا بشأن تثبيت الإصدار التجريبي من iOS 16، فسيتعين عليك الانتظار قليلاً فقط - تتوقع Apple إصدار iOS 16 رسميًا للجمهور في الخريف.