رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إعادة تصميم أخبار Google لتركز على الأخبار المحلية

 أخبار Google
أخبار Google

أصبحت أخبار Google عامها العشرين هذا العام، وقد أعيد تصميمها بشكل كبير بحيث يعكس الأولويات المتغيرة في الصحافة. إن تجديد سطح المكتب الخاص بالأخبار الذي تم إطلاقه حديثًا يعطي الأولوية الآن لمتابعة الأخبار المهمة.

 

بالإضافة إلى أهم الأخبار والاختيارات الشخصية، هناك تركيز خاص على الأخبار المحلية. يوجد هذا القسم أخيرًا في الجزء العلوي من الصفحة، ويمكنك إضافة مواقع متعددة في حالة عدم كفاية تغطية مدينة واحدة.

 

كما تعمل الشركة على تعزيز عملية التحقق من الحقائق. تعرض أخبار Google الآن الادعاء الأصلي بجوار العنوان الرئيس، جنبًا إلى جنب مع عمليات التحقق من صحة الأخبار (من مصادر مستقلة) التي توضح ما إذا كانت المطالبة معلقة أم لا. أنت لست مقيدًا بالمواضيع التي تختارها Google أيضًا. انقر فوق الزر تخصيص في موضوعاتك (في الصورة أدناه) ويمكنك إضافة أو حذف أو تعديل الموضوعات بما يتناسب مع ذوقك.

تخصيص موضوعات أخبار جوجل

يمثل الموقع المعاد صياغته أيضًا عودة رسمية لأخبار Google إلى إسبانيا. أسقطت Google العرض المحلي في ديسمبر 2014 قبل صدور قانون كان يلزم الناشرين بالدفع مقابل استخدام محتواهم، بما في ذلك العناوين الرئيسة. دفع تعاون صحفي لشركة Google لاستعادة الأخبار، ومع ذلك، أعلنت Google عن خطط لإحياءها في نوفمبر الماضي بعد مرسوم ملكي يسمح لـ Google بالتفاوض على التراخيص مع الناشرين الفرديين (بالتزامن مع توجيه حقوق الطبع والنشر الأوروبي للاتحاد الأوروبي) بدلاً من الاضطرار إلى دفع جميع هم.

 

يساعد الموقع المحدث في دعم مبادرة أخبار Google، وهي حملة

طويلة الأمد لدعم غرف الأخبار وسط مخاوف من أن الإنترنت يقوض الوصول إلى الصحافة عالية الجودة. بدأت Google في تلقي طلبات الحصول على صندوق الأسهم للأخبار العالمية الذي يساعد في دعم الأخبار للأقليات والمجموعات الممثلة تمثيلا ناقصا. لديهم حتى 21 يوليو لتقديم طلب للحصول على المال. تقدم شركة التكنولوجيا أيضًا جولتها الأولى من التمويل (مليون دولار) لمشروع إعداد التقارير المستند إلى البيانات الذي يساعد المجتمعات في إجراء تحقيقات كثيفة البيانات.

 

من السابق لأوانه القول ما إذا كانت إعادة التصميم ستثبت نجاحها. إنه يعطي الأخبار المحلية أولوية أعلى بكثير مما كانت عليه في الماضي، رغم ذلك (كان عليك في السابق التمرير عبر أقسام متعددة لمجرد رؤيتها). وبكل بساطة، فقد فات التصميم الجديد - المظهر الأنظف والأكثر حداثة أسهل في الهضم.

 

من الناحية النظرية، قد يدفع هذا المزيد من الأشخاص إلى استخدام مركز Google بدلاً من زيارة منافذ وسائط معينة أو الاعتماد على تطبيقات مخصصة مثل Apple News.