رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيلون ماسك: 3 مشكلات تعرقل الاستحواذ على Twitter

إيلون ماسك مالك تويتر
إيلون ماسك مالك تويتر الجديد

قال إيلون ماسك Elon Musk إن هناك ثلاث عقبات رئيسة يجب التغلب عليها قبل أن يتمكن من إتمام عملية شراء Twitter.

 

إيلون ماسك أغنى بحوالي 100 مليار دولار من جيف بيزوس

 

يسعى Musk إلى شراء Twitter مقابل 44 مليار دولار، وهو استحواذ ضخم له آثار ضخمة على عالم وسائل التواصل الاجتماعي - ليس أقلها بالنظر إلى الموقف المثير للجدل للرئيس التنفيذي لشركة Tesla و SpaceX بشأن الاعتدال في المحتوى وحرية التعبير.

 

لكن مصير الصفقة أصبح غير مؤكد في الأسابيع الأخيرة بعد أن هدد ماسك بالانسحاب، مشيرًا إلى مخاوف بشأن عدد الحسابات المزيفة على المنصة. قد يواجه الملياردير رسوم تفكيك بقيمة مليار دولار وربما حتى دعاوى قضائية إذا تخلى عن الصفقة.

 

متحدثًا في حدث استضافته بلومبرج يوم الثلاثاء، قال ماسك إن هناك عددًا من الأمور التي لم يتم حلها والتي ستحتاج إلى تسوية قبل أن يتمكن من المضي قدمًا في عملية الاستحواذ.

 

أزمات إيلون مع تويتر عرض مستمر

 

1. الحسابات المزيفة
لم يُخفِ ماسك مخاوفه بشأن عدد الحسابات المزيفة على تويتر. محاولات التلاعب بمنصات التواصل الاجتماعي بحسابات وروبوتات مزيفة ليست جديدة تمامًا، لكن ماسك يقول إنه يريد مزيدًا من الوضوح من Twitter بشأن عدد مستخدميها الحقيقيين.

 

تحدد عمليات الإفصاح العامة من Twitter عدد الحسابات الزائفة أو البريد العشوائي بأقل من 5٪ من المستخدمين النشطين يوميًا الذين يمكن تحقيق الدخل منهم".

 

قال رئيس مجلس الإدارة إن إدارة Twitter لا تزال تعتزم إغلاق صفقة Musk، وفي الأسبوع الماضي، قال بريت تايلور، رئيس مجلس الإدارة المستقل في تويتر، إن إدارة الشركة ما زالت ملتزمة بالصفقة بموجب الشروط المتفق عليها.

 

2. تمويل الديون
العقبة الرئيسة الثانية التي تواجه معاملة Twitter، وفقًا لماسك، هي جزء الدين المطلوب لتمويلها. تعهد Musk في مايو بدفع 33.5 مليار دولار نقدًا للشركة. كما حصل أيضًا على 7.1 مليار دولار على شكل التزامات لتمويل الأسهم من مستثمرين بما في ذلك المؤسس المشارك لشركة أوراكل لاري إليسون وبورصة العملات المشفرة Binance.

 

يقول ماسك إن ما تبقى من التمويل سيأتي في شكل قروض بنكية، لكن كيف سيحدث هذا بالضبط لا يزال غير مؤكد. على الرغم من كونه أغنى شخص في العالم، إلا أن الكثير من ثروة ماسك مقيدة بأسهم تسلا. لقد باع وتعهد بالمليارات في أسهم Tesla كضمان للقروض.

 

3. موافقة المساهمين
العقبة الأخيرة أمام Musk لإنهاء عملية الاستحواذ هي موافقة مساهمي Twitter. ومن المتوقع أن يصوت المستثمرون على الصفقة في أواخر يوليو أو أوائل أغسطس.

 

لا يزال من غير الواضح ما إذا كان Musk سيحصل على الدعم الكافي لعملية الاستحواذ أم لا. في الشهر الماضي، رفع بعض المساهمين على تويتر دعوى قضائية ضد ماسك والشركة نفسها بشأن المعالجة الفوضوية للعملية.