رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بيل جيتس يتنبأ بوصول فيروس يقضي على البشرية

بيل جيتس
بيل جيتس

وفقًا لرجل الأعمال صاحب الرؤية بيل جيتس، كانت البشرية محظوظة لمحاربة فيروس كورونا. يحذر جيتس من وباء وشيك جديد يقول إنه يلوح في الأفق ويمكن أن يقضي على الإنسانية. أسس المؤسس والرئيس السابق لشركة Microsoft نفسه مؤخرًا كخبير صحي وخبير في الفيروسات والأوبئة.

 

ننشر تفاصيل اتهام بيل جيتس بتصنيع فيروس كورونا

 

في قمة TIME 100، توقع أن هناك فرصة بنسبة تزيد عن 50٪ لحدوث جائحة عالمي آخر خلال العشرين عامًا القادمة، مما قد يعني نهاية المجتمع البشري. ولم يستبعد خطر الإرهاب البيولوجي وأيد إعداد الفريق لمكافحة الوباء في المستقبل. وفقا له، سيكون من الضروري وضع قيود مناسبة حقًا للناس.

 

وفقًا لجيتس، كان يمكن أن يكون مسار وباء كوفيد -19 أسوأ بكثير وأكثر فتكًا. وقال جيتس في مؤتمر TIME 100 في نيويورك: "بالنظر إلى عدد ضحايا جائحة الفيروس التاجي - 20 مليون قتيل في جميع أنحاء العالم - كان يمكن أن يكون أسوأ بكثير وأكثر فتكًا".


أضاف مؤسس شركة مايكروسوفت: "كنا محظوظين فقط لأن معدل الوفيات كان 0.2 بالمائة". ووفقًا له، فإن احتمال حدوث جائحة آخر خلال العشرين عامًا القادمة أعلى من 50 في المائة. كان جيتس قد توقع جائحة فيروسي قبل خمس سنوات من انتشار الفيروس.

 

لم يذكر ما إذا كان الوباء سينتج عن قصد أو بشكل طبيعي. لكن جيتس قال لصحيفة "إل ديارو" الإسبانية في أواخر مايو إن هناك احتمال بنسبة 50 في المائة أن يكون سبب الوباء التالي هو تغير المناخ أو عن قصد من الإرهابيين البيولوجيين.

 

يحذر جيتس من أنه بالنظر إلى مدى زعزعة استقرار جائحة covidu-19، على الرغم من معدل الوفيات المنخفض للغاية، إذا حدث فيروس آخر بنفس الضراوة ولكن معدل الوفيات أعلى بكثير - لنقل 5٪ - فقد يعني

ذلك نهاية البشرية جمعاء.

 

أشار في مقابلة مع مجلة تايم، إلى أنه بالإضافة إلى القتلى والعبء على مرافق المستشفيات، فإن جائحة فيروس كورونا أثر بشدة على التعليم والتدريب والأعمال وزيادة الأسعار ذات الصلة والتضخم والاكتئاب وأثر على نفسية الإنسان.


أشاد جيتس بأستراليا وتايوان: دولتان فرضتا قيودًا شديدة التقييد على مواطنيهما أثناء الوباء. يجب أن يتعلم باقي العالم من هذه البلدان ويفرض قيودًا أكثر صرامة في المستقبل.

 

دعا الولايات المتحدة إلى تقديم دعم مالي لفريق الاستجابة والتعبئة العالمية التابع لمنظمة الصحة العالمية. يجب أن يقوم فريق 3000 من خبراء الأمراض المعدية بإجراء تمرين تفشي لاختبار استعداد البلد. يجب عليهم تدريب الاستعداد والتقدم والنضال من قبل البلدان الفردية في مواجهة جائحة عالمي. يشتهر غيتس بعلاقاته الوثيقة مع منظمة الصحة العالمية.

 

قال جيتس عن تهديد فيروس عالمي جديد يجب على الدول العمل معا والاستعداد لمحاربة وباء آخر. كنا محظوظين لمحاربة الفيروس، ويخلص جيتس إلى أنه كان من الممكن أن يكون الأمر أكثر فتكًا.

موضوعات ذات صلة

تفاصيل إصابة بيل جيتس بكورونا بعد 3 جرعات تطعيم

بيل جيتس يرد على اتهامه بتصنيع فيروس كورونا

بيل جيتس في مرمى أكاذيب كورونا.. هل أراد مراقبة العالم