رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(إنفوجراف) 200 مليار دولار عائدات الألعاب الإلكترونية في عام 2022

سوق الألعاب الإلكترونية
سوق الألعاب الإلكترونية

 يتوقع تقرير Newzoo أن تصل عائدات سوق الألعاب الإلكترونية إلى مستوى قياسي آخر هذا العام. كما تتوقع أيضًا أن تتفوق الولايات المتحدة على الصين في عائدات الألعاب، وإن كان ذلك بفارق ضئيل. في الأخبار الأخرى المتعلقة بالإيرادات، من المحتمل أن تتجاوز إيرادات ألعاب الهاتف المحمول 100 مليار دولار لأول مرة هذا العام.

 

إطلاق أول حاضنة أعمال للألعاب الإلكترونية

 

 من المتوقع أن تصل إيرادات الألعاب إلى 203.1 مليار دولار من خلال الإنفاق الاستهلاكي هذا العام. شهدت الألعاب ارتفاعًا هائلاً في الإيرادات في السنوات القليلة الماضية، بسبب الوباء على الأرجح.

 

وفقًا لتقرير Newzoo، ستصل أعداد اللاعبين أيضًا إلى مستوى قياسي هذا العام - 3.09 مليار لاعب على وجه التحديد. تتوقع Newzoo أيضًا أن يصل السوق إلى 222.6 مليار دولار في عام 2024.


إيرادات الألعاب الأمريكية تتجاوز الصين:

 يشير تقرير Newzoo إلى أن الولايات المتحدة ستتفوق على الصين في عائدات الألعاب. ستدر الولايات المتحدة 50.5 مليار دولار والصين 50.2 مليار دولار. وفقًا لتوقعات Newzoo، قد ينتج هذا التحول عن قواعد الحكومة الصينية الأكثر صرامة بشأن الألعاب. ومع ذلك، لا تزال منطقة آسيا والمحيط الهادئ أكبر منطقة من حيث الإيرادات، حيث تمثل 96.3 مليار دولار من 203.1 مليار دولار المذكورة أعلاه.

 

يظهر التقرير أن المنطقة المذكورة لا

تنمو بسرعة مثل غيرها. تشهد مناطق أمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وأفريقيا نموًا قويًا. ومن المتوقع أيضًا أن تساهم هذه الأسواق الناشئة في زيادة عائدات ألعاب الهاتف المحمول.

عائدات ألعاب الهاتف المحمول تتجاوز 100 مليار دولار:

 

يدعى سوق الهاتف المحمول علامة الإيرادات الأخرى في التقرير. من المتوقع أن يتجاوز السوق 100 مليار دولار هذا العام - 103.5 مليار دولار، بشكل أكثر تحديدًا. هذا يعني أنها ستمثل أكثر من نصف إجمالي إيرادات الألعاب لعام 2022.

ذكرت Newzoo أن وحدات التحكم ستدفع أيضًا النمو هذا العام، مع ظهور خدمات الاشتراك (مثل طراز PlayStation Plus المتجدد، ناهيك عن Xbox Game Pass). كما أن لديها أكبر مجموعة من ألقاب الطرف الأول والثالث. تلاحظ Newzoo أن الكمبيوتر الشخصي سينمو ولكن ليس بنفس القدر ، حيث يعوقه الافتقار إلى الإصدارات أو الاشتراكات الحصرية رفيعة المستوى.