رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هيونداي تبني أول مصنع All-EV في الولايات المتحدة

هيونداي
هيونداي

تراهن هيونداي بشكل كبير على مبيعات السيارات الكهربائية الأمريكية. أبرمت شركة صناعة السيارات صفقة مع جورجيا لبناء أول مصنع EV مخصص لها في الولايات المتحدة. المصنع الذي تبلغ مساحته 2923 فدانًا بالقرب من سافانا سينتج السيارات والبطاريات عندما من المتوقع أن يبدأ الإنتاج في النصف الأول من عام 2025. ويبدأ البناء في أوائل عام 2023. وتتوقع الشركة تصنيع 300000 مركبة كهربائية سنويًا في المنشأة ، وتغطي "نطاقًا واسعًا" من النماذج.

أدت عوامل متعددة إلى اختيار الموقع. أشارت هيونداي إلى "ظروف العمل المواتية" التي تضمنت الوصول السريع إلى السوق ، ومجموعة كبيرة من المواهب وشبكة قائمة تضم مركز التصنيع الرئيسي لشركة كيا بالإضافة إلى الموردين. تلعب الحوافز بدون اسم دورًا ، وفقًا لـ Savannah Morning News. ومع ذلك ، فهي أيضًا مكان رئيسي للنقل. يقع المصنع على بعد أقل من 31 ميلاً من ميناء سافانا ، وهو أكبر محطة توقف للحاويات في الولايات المتحدة ولديه مرفقان للسكك الحديدية تحت تصرفه. أضف القرب من طريقين سريعين رئيسيين (I-95 و I-16) وسيكون من السهل على Hyundai استلام الإمدادات وشحن المركبات الكهربائية

الجاهزة.
إعلان

ليس من المستغرب أن كلا من جورجيا وهيونداي يروجان للفوائد الاقتصادية. ويقدرون الاستثمار بقيمة 5.54 مليار دولار ، مع ادعاء الحاكم بريان كيمب أنه سيكون "أكبر مشروع" في تاريخ الولاية. زعمت هيونداي كذلك أن المصنع سيخلق 8100 وظيفة ، على الرغم من أنه ليس من الواضح عدد هؤلاء الذين يشغلون مناصب دائمة بدوام كامل.

لن يكون مستوى الإنتاج السنوي بنفس قوة إنتاج التصنيع التقليدي لشركة هيونداي. يمكن أن ينتج مصنع الشركة في مونتغمري ، ألاباما ما يصل إلى 399،500 سيارة سنويًا. يمثل هذا التزامًا كبيرًا بالمركبات الكهربائية ، ومع ذلك ، ويشير إلى أن Hyundai تتسابق للتنافس مع Tesla و Rivian و Volkswagen وغيرها من العلامات التجارية لتوسيع إنتاج السيارات الكهربائية في البلاد.