رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

EA تسعى إلى بيع أو اندماج

 EA
EA

وفقًا لـ Puck، تبحث شركة Electronic Arts بنشاط (وباستمرار) عن مشترٍ أو شركة أخرى ترغب في الاندماج معها. وبحسب ما ورد أجرت شركة ألعاب الفيديو محادثات مع عدد من المشترين أو الشركاء المحتملين، بما في ذلك ديزني وأبل وأمازون. من غير الواضح أيهما كان مهتمًا بشراء EA بالكامل وأيهما كان يتطلع إلى الاندماج، ولكن في حالة الاندماج، قال Puck إن EA تسعى للحصول على صفقة تسمح لأندرو ويلسون بالبقاء الرئيس التنفيذي للشركة المندمجة.

 

اتصلت EA بشركة Disney في مارس في محاولة لإقامة "علاقة أكثر جدوى" من شأنها أن تتجاوز صفقات الترخيص، وفقًا للمصدر. ومع ذلك، قررت ديزني عدم المضي قدمًا، ربما لأنها تركز حاليًا على خدمة البث الناشئة. قال المنشور إن فكرة الاندماج بين EA و ESPN، التي تمتلكها ديزني جزئيًا، يتم طرحها في الصناعة.

 

ومع ذلك، من بين جميع الشركاء المحتملين، ربما كان Comcast هو الأقرب إلى الصفقة. ورد أن الرئيس التنفيذي لشركة Comcast، بريان روبرتس، قد اقترب من ويلسون بعرض لدمج NBCUniversal مع EA. وبموجب الصفقة، سيحصل روبرتس على الأغلبية في الشركة المندمجة، لكن ويلسون سيظل الرئيس التنفيذي. لم يتفق الأشخاص المعنيون على سعر البيع وهيكل الكيان المشترك، رغم ذلك، وانتهت الاتفاقية خلال الشهر الماضي.

 

لا تزال EA شركة خاصة بها في الوقت الحالي ، لكن Puck قالت إنها أصبحت أكثر جرأة في سعيها لإيجاد عملية بيع أو اندماج منذ أن أعلنت Microsoft عن اقتناص Activision Blizzard مقابل 68.7 مليار دولار، لذلك قد لا يكون هذا هو الحال بالنسبة لـ طويل. تجدر الإشارة إلى أن شركة Sony كشفت أيضًا عن شرائها Destiny studio Bungie مقابل 3.6 مليار دولار بعد وقت قصير من إعلان Microsoft عن عملية الاستحواذ.

 

صرح المتحدث باسم EA، جون ريسبورج، لـ Puck أن الشركة لن تعلق "على الشائعات والتكهنات المتعلقة بـ [الاندماج والاستحواذ]." وأضاف ريسبورج: "نحن فخورون بالعمل من موقع القوة والنمو ، مع مجموعة من الألعاب المذهلة، المبنية حول IP القوي، والتي صنعتها فرق موهوبة بشكل لا يصدق، وشبكة تضم أكثر من نصف مليار لاعب. نحن نرى مستقبل مشرق للغاية في المستقبل".