رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

معهد تكنولوجيا المعلومات يستضيف فريق المسابقة الرسمية للبرمجيات لطلاب الجامعات

بوابة الوفد الإلكترونية

 استضاف معهد تكنولوجيا المعلومات فريق المسابقة الرسمية للبرمجيات لطلاب الجامعات المصرية، المسئول عن تنظيم مسابقة «تشكيل الفرق»، بمقر مركز إبداع مصر الرقمية بمحافظة المنيا.

مسابقة «تشكيل الفرق» هى مسابقة لإعداد وتجهيز الفرق التى ستمثل جامعة المنيا فى المسابقة الرسمية للبرمجيات لطلاب الجامعات المصرية، وهى تمثل محاكاة كاملة للمسابقة الرسمية، وتهدف إلى تحديد مستوى الأشخاص وقدراتهم، ومساعدتهم على تكوين فرق من نفس المستوى لتمكينهم من المنافسة فى المسابقة الرسمية.

تُنظَم المسابقة الرسمية للبرمجيات لطلاب الجامعات المصرية سنويًا فى محافظة الإسكندرية، وتعتمد فكرتها على تنمية قدرات الطلاب على استخدام طرق الحل المنهجى وخوارزميات الحاسب لحل المشكلات

الصناعية عن طريق كتابة برنامج لحل المشكلات بأفضل طريقة فى أقل وقت ممكن. وفى المسابقة يعمل الطلاب بشكلٍ جماعى لحل أكبر عدد من المسائل فى أقل وقت ممكن باستخدام جهاز حاسب آلى.

تجدُر الإشارة إلى أن معهد تكنولوجيا المعلومات هو الذراع التدريبية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وتتمثل مهمته فى بناء قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم من خلال تقديم مجموعة من البرامج المتخصصة والتدريب الاحترافى.