عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إطلاق بنية السعودية قريبًا.. والبياع: المملكة سوق بكر

بوابة الوفد الإلكترونية

 كشف المهندس أيمن البياع الرئيس التنفيذى للعمليات فى مجموعة بنية ورئيس مجلس إدارة شركة بنية للأنظمة، عن أن المجموعة تنوى إطلاق بنية السعودية قبل نهاية 2022، على أن يتم الإعلان عن كل التفاصيل المتعلقة بالشركة قريبًا.

قال «البياع» فى تصريحات على هامش المؤتمر الصحفى للإعلان عن أبرز ملامح الدورة الرابعة لقمة مستقبل مراكز البيانات The Future of Data Centers Summit 2022 فى الفترة من 22- 23 مايو الجارى، إن بنية بصدد الانتهاء من تأسيس بنية السعودية، موضحًا أن المملكة سوق واعد وناضج جدًا لكنه بكر من ناحية الفرص.

وعن مسيرة التحول الرقمى فى مصر، قال «البياع» إنه فى ظل التحديات التى تواجه العالم يُحسب للقيادة السياسية والحكومة أنها استطاعت إنشاء وتنفيذ عدد من المشروعات التى تساهم فى التحول الرقمى، موضحًا أن المواطن يلامس ذلك فى الصحة والتعليم على سبيل المثال.

تابع «البياع» أن بنية أنهت المرحلة الأولى من جامعة المعرفة التقنية، وكذلك تأمين القطاع المصرفى،

مشيرًا إلى تعاون المجموعة مع البنك المركزى فى مشروع الاستجابة للطوارئ؛ لتأمين الاختراقات الأمنية مما نتج عنه تأمين القطاع المصرفى.

أكد «البياع» أن مشروعات بنية ليست وليدة اللحظة ولكنها تتم وفق خطة مدروسة بعناية، موضحًا أنه مع التداعيات التى يمر بها العالم تدرس المجموعة جيدًا إكمال خططها أو تأجيلها.

قال «البياع» إن حلم بنية لا يتوقف وما أنجزته المجموعة خلال 4 أعوام وضعها فى موقف ريادى يجعلها قادرة على تنفيذ مشروعات استراتيجية لامتلاكها مجموعة كوادر على أعلى مستوى، مشيرًا إلى أن بنية بصدد توقيع مذكرات تفاهم مع مختلف الجامعات لأن مصر ولادة والشباب يبحثون عن الفرص.