عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اختبار الدفع بابتسامة من Mastercard يثير حفيظة دعاة الخصوصية

 اختبار الدفع بابتسامة
اختبار الدفع بابتسامة من Mastercard

أمازون ليست الشركة الوحيدة التي تأمل أن تكون على استعداد لاستخدام القياسات الحيوية للدفع في المتجر. كشفت ماستركارد عن برنامج الدفع البيومتري الذي يهدف إلى وضع معايير للدفع بالمسح أو الإيماءات. تأمل الشركة في جعل عملية الشراء بسيطة مثل الابتسام للكاميرا أو التلويح بيدك أمام قارئ - لن تخاطر بوقف قائمة الانتظار من خلال الوصول إلى بطاقتك أو هاتفك أو ساعتك.

ستطلب منك المبادرة التسجيل إما في المتجر أو من خلال التطبيق. يهدف المعيار المحتمل إلى استيعاب المتاجر من جميع الأحجام ، وتتعاون Mastercard مع Fujitsu و NEC و Payface وشركات أخرى لوضع متطلبات أساسية للأداء والخصوصية والأمان.

يتم إطلاق إصدار تجريبي هذا الأسبوع في البرازيل ، حيث توفر Payface التكنولوجيا في خمسة متاجر سوبر ماركت في سانت ماركي عبر ساو باولو. سيضطر العملاء فقط إلى الابتسام لدفع ثمن مشترياتهم من البقالة. يتم التخطيط للاختبارات أيضًا في آسيا والشرق الأوسط ، على الرغم من أن Mastercard لم تشارك المزيد من

التفاصيل.

قد تكون عمليات الدفع البيومترية موضع تقدير إذا كنت قد تخبطت يومًا ما في محفظتك النقدية. كما هو الحال مع التطبيقات الأخرى ، ليس من الواضح ما إذا كانت Mastercard ستلبي مخاوف الخصوصية. بغض النظر عن الوعود بحماية بياناتك ، فأنت لا تزال تثق في الشركات بالصور ومعلومات الجسم الحساسة الأخرى. كثير من الناس غير مرتاحين لذلك ، وحتى مدرج ريد روكس أسقط مسح أمازون للنخيل بعد رد فعل عنيف من الفنانين والنشطاء القلقين بشأن القرصنة والمراقبة الحكومية. إذا كانت Mastercard وحلفاؤها بصدد وضع معيار ، فسوف يحتاجون إلى طمأنة المتسوقين بأن الجواسيس والمحتالين لن يسيءوا استخدام المسح الجسدي.