عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مع تعليق صفقة Twitter.. هل ينخفض سعر البيع

إيلون ماسك مالك تويتر
إيلون ماسك مالك تويتر الجديد

يواصل الملياردير Elon Musk الاشتباك مع Twitter حول دقة عدد الروبوتات الخاصة به، وألمح اليوم إلى أنه قد يحاول إعادة التفاوض على صفقة بقيمة 44 مليار دولار. أخبر ماسك الحاضرين في مؤتمر ميامي أن الصفقة بسعر أقل لم تكن غير واردة، حسبما ذكرت بلومبرج.

إيلون ماسك يصبح أكبر مساهم في Twitter

قال ماسك في المؤتمر: "ما قيل لي حاليًا هو أنه لا توجد طريقة لمعرفة عدد الروبوتات، إنه مثل، غير معروف مثل الروح البشرية".

 

عرض ماسك المحتمل لسعر أقل هو تطور غير متوقع، بالنظر إلى أن سبيس إكس exec وافق على دفع علاوة بنسبة 38 في المائة على تويتر عندما توصل إلى اتفاق مع مجلس إدارة الشركة في أبريل.

 

تعليق صفقة تويتر

 

كان ماسك قد أعلن يوم الجمعة الماضي أن صفقة شراء تويتر معلقة مؤقتًا بسبب مخاوف من أن عدد الروبوتات على المنصة كان أعلى بكثير مما قدرته الشركة. قام الملياردير بتغريد أن فريقه سيجري تحليلاً مستقلاً حول عدد الروبوتات وحاول أيضًا الحصول على تقديرات الروبوت الجماعي من أتباعه. 

 

تم توبيخ ماسك لاحقًا من قبل الفريق القانوني في تويتر لكشفه - في تغريدة بالطبع - منهجية الشركة لتقدير نسبة حسابات الروبوت عبر النظام الأساسي.

 

في وقت سابق اليوم، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة تويتر Parag Agrawal في سلسلة من التغريدات أن التقديرات الخارجية للروبوتات من المحتمل أن تكون خاطئة، لأن النظام الأساسي يتضمن بيانات خاصة في حسابه.

 

غرد أجراوال: "لسوء الحظ، لا نعتقد أن هذا التقدير المحدد يمكن إجراؤه خارجيًا، نظرًا للحاجة الماسة لاستخدام كل من المعلومات العامة والخاصة (التي لا يمكننا مشاركتها".

 

رد ماسك على تفسير أجراوال بسلسلة من تغريداته الخاصة، والتي تضمنت رمزًا تعبيريًا عن أنبوب واحد. اقترح ماسك أيضًا أن يتحقق تويتر مما إذا كان المستخدمون بشرًا أم لا عن طريق الاتصال بهم على الهاتف.

 

وضع خبير تسلا دان آيفز - المحلل في شركة الاستشارات المالية Wedbush Securities - فرص إتمام ماسك للصفقة أقل من 50٪. إذا اختار Musk الابتعاد، فسيخضع لـ "رسوم القتل" بمليار دولار. لكن وفقًا للخبراء القانونيين الذين تحدثوا إلى صحيفة The Washington Post، يمكن أن يقاضي تويتر ماسك بسبب الأضرار المالية التي لحقت بالشركة بسبب التراجع السريع عن الصفقة.

موضوعات ذات صلة

مفاجأة.. رئيس Twitter يتوقع إغلاق صفقة إيلون ماسك
Elon Musk يقع في ورطة قانونية بسبب تغريدة (تفاصيل)

هل يلغي إيلون ماسك حظر دونالد ترامب على تويتر