عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Apple تسمح لبعض التطبيقات بفرض رسوم اشتراك أعلى

متجر تطبيقات آبل
متجر تطبيقات آبل

أعلنت شركة Apple عن تحديث لسياسة الاشتراك الخاصة بها والتي من المفترض أن تجعل عمليات التجديد التلقائي سلسة، ولكنها قد تؤدي أيضًا إلى فرض رسوم مفاجئة. بموجب السياسة القديمة، سيطلب عملاق التكنولوجيا من المستخدمين الاشتراك قبل تحصيل رسوم الاشتراك الذي رفع سعره مؤخرًا.

 

ومع ذلك، من الآن فصاعدًا، سيسمح للمطورين بفرض أسعار أعلى تلقائيًا، طالما أنهم يستوفون مجموعة من الشروط. ستقوم Apple بإخطار المستخدمين بزيادة الأسعار مسبقًا عبر البريد الإلكتروني وإشعارات الدفع، ولكن الأمر متروك لهم لإلغاء الاشتراك قبل تحصيل الرسوم.

 

قالت الشركة في إعلانها إنه يمكن للمطورين استخدام الميزة إذا لم يرفعوا سعرها أكثر من مرة في السنة. علاوة على ذلك، يجب ألا تتجاوز الزيادة 5 دولارات و 50 في المائة من سعر الاشتراك الحالي، أو 50 دولارًا و 50 في المائة من سعر الاشتراك السنوي الحالي.

 

من المفترض أن هذا يعني أنه سيتم تلقائيًا تحصيل 15 دولارًا من المستخدمين مقابل اشتراك كان في السابق 10 دولارات. ومع ذلك، سيتعين عليهم الاشتراك في مبلغ 30 دولارًا فرعيًا كان يكلف 20 دولارًا فقط، لأنه في حين أن هذا أعلى بنسبة

50 في المائة من السعر القديم ، فإن الزيادة أيضًا أعلى بكثير من 5 دولارات.

 

تقول Apple إن المستخدمين يميلون إلى تفويت المطالبات التي تطلب منهم الاشتراك في أسعار اشتراك أعلى، مما يقطع خدمتهم. إذا كان الأمر كذلك ، فمن المحتمل أيضًا أن يفوتهم الإشعارات المتعلقة بارتفاع الأسعار.

 

نظرًا لأنه لا يمكن للمطورين استخدام الميزة إلا إذا لم يغيروا الأسعار مرة واحدة سنويًا، فلا يمكن للاعبين عديمي الضمير على الأقل الاستفادة من النظام من خلال رفع أسعارهم بشكل متكرر بمقدار بضع دولارات أو نحو ذلك. ومع ذلك، قد يرغب الأشخاص ذوو الميزانيات الضيقة في التحقق من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم بين الحين والآخر للتأكد من عدم دفع أسعار أعلى مما يمكنهم دفعه فجأة.