رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ببجي.. Battlegrounds تربح الكثير من الأموال بعد اللعب مجانًا

ببجي موبايل PUBG
ببجي موبايل PUBG MOBILE

PUBG: Battlegrounds ، إصدار الكمبيوتر الشخصي ووحدة التحكم من سلسلة ألعاب battle royale shooter ، تجني الكثير من الأموال بعد تحولها إلى اللعب المجاني في يناير ، كما كشف تقرير أرباح المطور Krafton الأخير الذي نُشر يوم الجمعة.

وفقًا للتقرير ، ارتفعت المبيعات على أجهزة الكمبيوتر الشخصية بنسبة 61 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 82.3 مليون دولار. على وحدة التحكم ، كانت قفزة المبيعات أكبر ، حيث زادت بنسبة 124 في المائة عن الربع السابق و 274 في المائة على أساس سنوي ، على الرغم من أن كرافتون لم يضع رقمًا بالدولار وراء هذه الزيادات. شهدت اللعبة أيضًا زيادة "تقارب ثلاثة أضعاف" في متوسط ​​المستخدمين النشطين شهريًا من الربع الرابع من عام 2021.

كانت PUBG: Battlegrounds في الأصل عنوانًا مدفوعًا عندما تم إطلاقها على Steam في وقت مبكر من الوصول في عام 2017 ، ولكن النجاح المالي الهائل لرماة ألعاب battle royale المجانية مثل Fortnite و Call of Duty: Warzone و Apex Legends أثبت أن النموذج المجاني يمكن أن تكون مربحة للغاية. لإعطائك فكرة عن مدى

ربحيتها ، قالت EA هذا الأسبوع إن Apex Legends ، وهي لعبة تم إصدارها لما يزيد قليلاً عن ثلاث سنوات ، قد تجاوزت ملياري دولار في صافي الحجوزات مدى الحياة. وجمعت Epic 144 مليون دولار لإغاثة أوكرانيا من أسبوعين فقط من عائدات Fortnite.

لذلك بالنسبة إلى Krafton ، من المحتمل أن يكون تبديل PUBG: Battlegrounds إلى لعبة مجانية قرارًا سهلاً للغاية. وربما ساعدت شعبية PUBG: Mobile (وهي أيضًا مجانية اللعب) ؛ يقول كرافتون إن هذه اللعبة ، التي تم تنزيلها أكثر من مليار مرة اعتبارًا من مارس 2021 ، حققت 307.1 مليون دولار من العائدات في الربع الأول من عام 2022 ، وهو رقم ارتفع بنسبة 5 في المائة على أساس سنوي.