عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مفاجأة.. رئيس Twitter يتوقع إغلاق صفقة إيلون ماسك

تويتر Twitter
تويتر Twitter

بعد ساعات من إعلان Elon Musk أن عملية الاستحواذ على Twitter معلقة مؤقتًا ، قال الرئيس التنفيذي لشركة Twitter إنه لا يزال يتوقع إغلاق الصفقة ، لكن "علينا أن نكون مستعدين لجميع السيناريوهات." في سلسلة من التغريدات ، لم يتطرق باراغ أغراوال بشكل مباشر إلى تعليقات ماسك السابقة ، لكنه وضع ثقله في تغيير القيادة بالأمس ، والذي أدى إلى إقالة اثنين من كبار المديرين التنفيذيين على تويتر.

أثارت هذه الخطوة الدهشة ليس فقط لأن الاثنين كانا قائدين رائدين منذ فترة طويلة في الشركة ، ولكن لأن الكثيرين لا يتوقعون أن يحتفظ Agrawal بوظيفة الرئيس التنفيذي بعد الانتهاء من عملية الاستحواذ. (قال ماسك إنه لا يثق في القيادة الحالية لتويتر ، وتشير التقارير إلى أن ماسك يعتزم تولي منصب الرئيس التنفيذي على الأقل مؤقتًا).

قال أغراوال: "التغييرات التي تؤثر على الناس صعبة دائمًا". "ويتساءل البعض عن سبب قيام الرئيس التنفيذي" البطة العرجاء "بإجراء هذه التغييرات إذا تم الاستحواذ علينا على أي حال. الإجابة المختصرة بسيطة للغاية: بينما أتوقع أن تنتهي الصفقة ، نحتاج إلى أن نكون مستعدين لجميع السيناريوهات وأن نفعل دائمًا ما هو مناسب لتويتر ".


والجدير بالذكر أن تعليقات أغراوال تبدو وكأنها تقر بإمكانية عدم تنفيذ شراء ماسك فعليًا. صرح الرئيس التنفيذي لشركة Tesla ، الذي قال

إن تخليص Twitter من الروبوتات هو أحد أهم أهدافه ، في وقت سابق من اليوم أن الصفقة كانت "معلقة مؤقتًا بالتفاصيل المعلقة التي تدعم الحساب بأن الحسابات غير المرغوب فيها / المزيفة تمثل بالفعل أقل من 5٪ من المستخدمين. " وأضاف لاحقًا أنه "لا يزال ملتزماً بالاستحواذ".

وفي الوقت نفسه ، يحاول Twitter أيضًا التغلب على حالة عدم اليقين على نطاق واسع بين الموظفين ، وكثير منهم غير مرتاحين بشأن خطط Musk للشركة. بالإضافة إلى خفض أعلى الإيرادات ومديري المنتجات التنفيذيين يوم الخميس ، توقف الشركة أيضًا جميع التعيينات الجديدة مؤقتًا وتلغي بعض عروض العمل ، في محاولة لخفض التكاليف.

قال أغراوال يوم الجمعة إنه سيواصل "اتخاذ القرارات الصعبة حسب الحاجة". وكتب على تويتر "لن أستخدم الصفقة كذريعة لتجنب اتخاذ قرارات مهمة بشأن صحة الشركة ، ولن أستخدمها لأي قائد في تويتر".