رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إطلاق أول مهمة خاصة لشركة أكسيوم سبيس إلى محطة الفضاء الدولية بنجاح

 أكسيوم سبيس
أكسيوم سبيس

أطلقت أكسيوم سبيس بنجاح مهمتها AX-1، والتي تنقل أول طاقم خاص بالكامل من رواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية. غادرت المجموعة الرباعية من مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا على متن كبسولة سبيس إكس دراجون، والتي كانت مدفوعة بصاروخ فالكون 9. انفصلت كل من المرحلة الأولى والتنين دون مشاكل.


من المتوقع أن ترسو المركبة الفضائية في محطة الفضاء الدولية في 9 أبريل، أعضاء الطاقم هم قائد ورائد فضاء ناسا السابق مايكل لوبيز أليجريا وثلاثة رجال أعمال: لاري كونور وإيتان ستيب ومارك باثي.

 

من المقرر أن يقضي الفريق الرباعي ثمانية أيام في محطة الفضاء الدولية، حيث سيشاركون خلالها في البحث العلمي والتوعية والأنشطة التجارية. سيقومون أيضًا باسترداد بعض العينات العلمية لوكالة ناسا.

 

تخطط أكسيوم لإجراء المزيد من المهام الخاصة إلى محطة الفضاء الدولية خلال السنوات العديدة القادمة. أبرمت الشركة عقدًا مع وكالة ناسا لبناء أول وحدة تجارية للمحطة الفضائية. من المتوقع أيضًا إنشاء وحدة نمطية (SEE-1) تحتوي على استوديو أفلام وساحة رياضية، والتي يمكن ربطها بمحطة الفضاء الدولية في أقرب وقت في ديسمبر 2024. ومن المقرر فصل محطة أكسيوم (مع SEE-1 لا تزال متصلة) عن محطة الفضاء الدولية في عام 2028 وتعمل بشكل مستقل.