رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

MateBook X Pro الجديد من هواوي يحتوي على ستة مكبرات صوت

MateBook X Pro
MateBook X Pro

مرت أفضل سلسلة أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Huawei ببعض التكرارات، لكن الشركة أجرت بعض الترقيات البارزة لـ 2022 MateBook X Pro، دون أن نفقد ما أحببناه من أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه على مدار السنوات القليلة الماضية. نعم، لا يزال نحيفًا، نعم لا يزال أقل من قيمته. نعم، لا نعرف ما إذا كان سيظهر في الولايات المتحدة.

 

سيهبط طراز 2022 مع الجيل الحادي عشر من معالجات Intel U Series (أضاف المتحدث الرسمي أن MateBooks من الجيل الثاني عشر ستصل في وقت لاحق من هذا العام)، وشاشة أكبر. قامت Huawei بتوسيع الشاشة حتى 14.2 بوصة من 13.9 بوصة من سابقتها، مع جعل الجسم في نفس الوقت أكثر نحافة. فوق الشاشة التي تبلغ 3120 × 2080، توجد كاميرا دقيقة عالية الدقة - لحسن الحظ لم تقم Huawei بنقلها مرة أخرى إلى زر لوحة مفاتيح كاميرا الويب peek-a-boo.

 

يعد هذا أيضًا أول كمبيوتر محمول من Huawei يدعم التدرج اللوني P3 وأكثر من مليار لون ويصل إلى معدلات تحديث تبلغ 90 هرتز أيضًا. ولأولئك الذين يستخدمون شاشات تعمل باللمس، هناك أيضًا توافق متعدد اللمس 10 نقاط.

 

داخل تصميم الوتد الجديد  يوجد الآن مآخذ هواء ثلاثية، أعلى من مدخل واحد العام الماضي، بما في ذلك واحد مدمج في لوحة المفاتيح. تقول Huawei إن هذا يؤدي إلى زيادة تدفق الهواء عبر الجهاز بنسبة 60 بالمائة. ويمكن استخدامه. يتميز جهاز MateBook X Pro الجديد "بوضع أداء" جديد - يمكن الوصول إليه من خلال اختصار لوحة المفاتيح. تقول Huawei إن هذا يزيد من قوة التصميم الحراري لوحدة المعالجة المركزية (TDP) إلى 30 واط من أجل "رفع الأداء".

MateBook X Pro

يأتي جهاز MateBook X Pro مزودًا بوظيفة SuperCharge بقدرة 90 وات والتي يمكن أن توفر 3 ساعات من الاستخدام بعد شحن لمدة 15 دقيقة فقط. (يأتي كل هذا من شاحن صغير يبلغ وزنه 180 جرامًا يشبه شاحن الهاتف.)

 

قم بتوصيل الهاتف بأحد منافذ USB-C الأربعة وستحصل على ما يصل إلى 50 واط من الشحن أيضًا. قامت Huawei أيضًا بترقية الصوت في أحدث كمبيوتر محمول لديها، مع ستة مكبرات

صوت منتشرة حول MateBook X Pro. هذا كثير. هناك أيضًا أربعة ميكروفونات منتشرة حول المحيط لتحسين التسجيل الصوتي والمكالمات الجماعية.

 

هذه هي التغييرات الكبيرة، لكن الكثير لا يزال على حاله. لا تزال هناك لوحة تعقب كبيرة (مع بعض إيماءات "اللمس المجاني" الجديدة، بما في ذلك واحدة للتنقل السريع عبر الفيديو) ولوحة مفاتيح تشيكليت ومحرك تطبيقات الهاتف المحمول من Huawei (لتشغيل تطبيقات الهاتف المحمول من Huawei ... على الكمبيوتر المحمول).


إلى جانب جهاز جديد للحبر الإلكتروني، تطلق Huawei أيضًا جهاز كمبيوتر OLED هجين جديد. يأتي جهاز MateBook E 2 في 1 بخيارين من لوحة المفاتيح - للأسف من المحتمل أن يتم بيعهما بشكل منفصل أو مع جهاز الكمبيوتر، اعتمادًا على المنطقة.

 

وحده، يزن جهاز MateBook E مقاس 12.6 بوصة ما يزيد قليلاً عن 700 جرام وسُمكه النحيف 7.99 ملم. سيتم تشغيله على معالجات Intel Core من الجيل الحادي عشر مع رسومات Iris X المدمجة من Intel. سيعمل قلم هواوي من الجيل الثاني أيضًا مع الهجين - في المرة الأولى التي يكون فيها متوافقًا مع سلسلة MateBook - يدعم 4096 مستوى من حساسية الضغط واستجابة 2 مللي ثانية. تتيح لك لوحة المفاتيح المغناطيسية، الموضحة أعلاه، ضبط عرض 2 في 1 أثناء العمل، بينما تضيف لوحة مفاتيح Glide الطرفية الجديدة منفذ USB إضافيًا للجهاز وستسمح لك، وفقًا لشركة Huawei ، امسكها بيد واحدة.