رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Uber تدخل عالم الدفع باستخدام العملة المشفرة

أوبر
أوبر

قال الرئيس التنفيذي دارا خسروشاهي لبلومبرج إن مستخدمي أوبر سيتمكنون في النهاية من الدفع مقابل المشاوير باستخدام العملة المشفرة. ومع ذلك ، فإن الشركة تتخذ نفس النهج مثل Tesla من خلال انتظار التغييرات التي ستخفض رسوم المعاملات وتجعلها أكثر صداقة للبيئة.

قال خسروشاهي: "هل ستقبل أوبر العملات المشفرة في المستقبل؟ بالتأكيد ، في مرحلة ما". "نظرًا لأن آلية التبادل تصبح أقل تكلفة ، وتصبح أكثر صداقة للبيئة ، أعتقد أنك سترانا نميل إلى العملة المشفرة أكثر قليلاً."

إذا قفزت Uber إلى قطار التشفير ، فسوف تنضم إلى عدد من الشركات التي تقبل بالفعل Bitcoin ، وأبرزها Microsoft و AT&T و Wikipedia. ومع ذلك ، كانت الشركات الكبرى الأخرى أكثر ترددًا ، حيث تعرضت العملات المشفرة إلى جانب المنتجات

ذات الصلة مثل NFTs لانتقادات لاستخدام كميات هائلة من الطاقة المتولدة جزئيًا عن طريق حرق الوقود الأحفوري.

كانت Tesla هي الشركة الأكثر شهرة التي تقبل Bitcoin كدفعة مقابل EVs الخاصة بها ، لكنها علقت هذه الممارسة ، قائلة إنها لن تستخدمها إلا مرة أخرى "مع تحول التعدين إلى طاقة أكثر استدامة". ومع ذلك ، بدأت الشركة مؤخرًا في قبول مدفوعات Dogecoin لبعض سلعها مثل Cyberquad for Kids ، حيث غرد الرئيس التنفيذي Elon Musk بأنها "مناسبة بشكل أفضل للمعاملات".