رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

هبوط حاد في إمبراطورية Facebook | تراجع أسهم Meta بنسبة 23%

مارك زوكيربيرج مؤسس
مارك زوكيربيرج مؤسس فيسبوك

شهدت شركة Meta، الشركة الأم لفيسبوك وإنستجرام، هبوطًا حادًا في أسهمها إلى أدنى مستوى لها منذ أكثر من عام الأربعاء بعد أن خفضت الشركة توقعات إيراداتها للربع الحالي، وانخفضت أسهم Meta بنسبة 22.5٪ عند حوالي 250.45 دولار في أواخر التعاملات الأربعاء.

 

(ميتا وشها وحش) تتويج فيسبوك كأسوأ شركة في عام 2021

 

لم يتم تداول أسهم الشركة بهذا المستوى المنخفض منذ عام 2020، والانخفاض يتوافق مع حوالي 200 مليار دولار من القيمة السوقية لشركة Meta، جاء التراجع الكبير بعد أن خفضت Meta توقعاتها لإيرادات الربع الأول لعام 2022 إلى نطاق من 27 مليار دولار إلى 29 مليار دولار، مقارنة بتوقعات المحللين البالغة 30.15 مليار دولار، وفقًا لبيانات رفينيتيف.

 

شهدت أسهم شركات التكنولوجيا الأخرى، بما في ذلك Apple و Google و Microsoft، بداية صعبة حتى عام 2022 حيث يستعد المستثمرون لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة.

ميتا
تراجع أسهم ميتا لمارك زوكربيرج بنسبة 23%

 

قال دان آيفز، العضو المنتدب لشركة Wedbush Securities، لصحيفة The Post: "إنه فصل مظلم في وقت يحتاج فيه الثيران لرؤية أخبار جيدة".

 

عزت Meta التوقعات الضعيفة إلى تغييرات الخصوصية التي أجرتها Apple والتي سمحت للمستخدمين بإلغاء الاشتراك في تتبع الكثير من أنشطتهم عبر الإنترنت، مما يجعل من الصعب على شركات الإعلان مثل Meta استهدافها بالإعلانات.

 

أضاف آيفز أن تغييرات خصوصية Apple تظل "عقبة كبيرة، وفي حين أن تغيير العلامة التجارية لشركة Meta مؤخرًا قد يكون قد ساعد الشركة على إعادة تأهيل صورتها بعد موجة من الفضائح، إلا أن الشركة لم تقنع المستثمرين

بعد بأن تبنيها لـ metaverse سيؤتي ثماره. في نهاية اليوم، لا تزال Meta شركة إعلانات.

فيسبوك

يعني الإنفاق المرتبط بالميتافيرس أن قسم نظارات الواقع الافتراضي Reality Labs قد خسر أكثر من 10 مليارات دولار في عام 2021، وفقًا لتقرير أرباح Meta. جادل زوكربيرج بأن تخصيص مليارات الدولارات لتطوير منتجات metaverse سيؤتي ثماره في النهاية.



على الرغم من التوقعات القاتمة للربع الأول، سجلت Meta أيضًا أرباحًا أفضل من المتوقع للربع الرابع من عام 2021، وارتفع إجمالي إيرادات الشركة، التي يأتي معظمها من مبيعات الإعلانات، إلى 33.67 مليار دولار في الربع الأخير من 28.07 مليار دولار في العام السابق، متجاوزًا تقديرات المحللين البالغة 33.40 مليار دولار، وفقًا لبيانات رفينيتيف.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة:

فيسبوك يتورط في فضيحة تجسس جديدة

49 جهة تتهم فيسبوك بالاحتكار.. هل سيتخلى عن واتساب وإنستجرام

فيسبوك يحاول إصلاح سمعته| ميزة جديدة من Instagram للمراهقين

فيسبوك يُخفي خطورة إنستجرام على المراهقات وانتشار عصابات المخدرات

44 رسالة أمريكية تطلب من فيسبوك التخلي عن تطبيق إنستجرام للأطفال