رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انخفاض أرباح سامسونج في الربع الرابع من عام 2021

سامسونج
سامسونج

بلغت عائدات سامسونج الموحدة للربع الرابع من عام 2021 76.57 تريليون وون كوري (63.7 مليار دولار أمريكي)  حسبما كشف عملاق التكنولوجيا في تقرير أرباحه الأخير، وهذا رقم قياسي ربع سنوي للشركة، التي تقول إن نمو إيراداتها في هذه الفترة كان مدفوعًا بشكل أساسي بالمبيعات الموسعة للهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون والأجهزة المنزلية.

 

كانت أرباحها التشغيلية البالغة 13.87 تريليون وون كوري (11.5 مليار دولار أمريكي) في الربع المنتهي في 31 ديسمبر 2021 أقل من أرباح الربع السابق، مع ذلك، بسبب المكافآت التي وزعتها على الموظفين لهذا الموسم. سجلت الشركة أيضًا ارتفاعًا تاريخيًا جديدًا في الإيرادات بلغ 279.6 تريليون وون كوري (232.5 مليار دولار أمريكي) لكامل عام 2021، إلى جانب 51.63 تريليون وون كوري (42.9 مليار دولار أمريكي) في الأرباح التشغيلية.

 

شهدت أعمال الذاكرة الخاصة بشركة Samsung، والتي تعد عادةً أكبر صانع للأموال، انخفاضًا في الإيرادات عن الربع السابق بسبب أزمة سلسلة التوريد العالمية وانخفاض طفيف في الأسعار. بينما ظل الطلب على منتجات الذاكرة قويًا، تقول الشركة إنها لم تضغط من أجل المبيعات بقوة كما تفعل عادةً بعد النظر في مستويات المخزون وتوقعات السوق.

 

سجل قسم الذاكرة إيرادات مجمعة قدرها 26.01 تريليون وون كوري (21.6 مليار دولار أمريكي) وأرباح تشغيلية قدرها 8.84 تريليون وون كوري (7.35 مليار دولار أمريكي) للربع الرابع من عام 2021. وفي الربع الثالث ، سجل 26.41 تريليون وون كوري (21.96 مليار دولار أمريكي) في الإيرادات الموحدة و 10.06 تريليون وون كوري (8.36 مليار دولار أمريكي) في الأرباح التشغيلية.

 

حققت أعمال الأجهزة المحمولة والإلكترونيات الاستهلاكية المجمعة لشركة Samsung، والتي تسمى الآن Mobile eXperience أو MX ، إيرادات مجمعة تبلغ 28.95 تريليون وون كوري (24 مليار دولار أمريكي) و 2.66 تريليون وون كوري (2.2 مليار دولار أمريكي) في الأرباح التشغيلية.

 

ترجع الزيادة الطفيفة في الإيرادات بشكل أساسي إلى المبيعات القوية لهواتفها الذكية المتميزة، أي الأجهزة القابلة للطي وسلسلة Galaxy S، وكذلك أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للارتداء خلال

موسم العطلات. كما هو الحال في الربع السابق، تأثرت ربحية القسم بجهود سامسونج التسويقية للأجهزة القابلة للطي ولإطلاق موديلاتها القادمة هذا العام.

 

 شهدت أعمال لوحات الهاتف المحمول للشركة زيادة في الأرباح بسبب الطلب القوي على الهواتف الذكية الجديدة. أصبحت الخسائر أكبر بالنسبة لأعمال اللوحات الكبيرة من Samsung ، على الرغم من ذلك، بسبب انخفاض أسعار شاشات LCD والتكاليف الأولية المتعلقة بشاشات Quantum Dot الخاصة بها. وشهدت Samsung أيضًا مبيعات قوية لأجهزة التلفزيون المتميزة ونمط الحياة، لكن أعمالها في مجال العرض المرئي سجلت أرباحًا تشغيلية أقل على أساس ربع سنوي بسبب ارتفاع تكاليف المواد والخدمات اللوجستية.

 

بالنسبة لعام 2022، تتوقع سامسونج نموًا في أعمالها المتعلقة بالذاكرة من خلال زيادة الطلب على الخوادم وفي أعمال لوحات العرض الخاصة بها من إصدارات الهواتف الذكية الجديدة. ومع ذلك، أوضحت الشركة في تقريرها أنها تتوقع أيضًا استمرار مشكلات التوريد المتعلقة بـ COVID ومشاكل أخرى وتؤثر على عملياتها.

 

على الرغم من هذه القيود، فإنها تعتقد أن أعمال MX الخاصة بها ستستمر في تحقيق نمو في الإيرادات والأرباح بقيادة شركاتها الرئيسة الجديدة والمبيعات المرتفعة للهواتف الذكية 5G في السوق الشامل. سامسونج لديها حدث Unpacked مجدول في 9 فبراير، حيث ستكشف النقاب عن الرائد القادم من سلسلة S ليخلف تشكيلة Galaxy S21.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news